إدمان القمار

كيف يمكن التخلص من إدمان القمار؟

نعم، بالطبع من الممكن ان يسبب إدمان القمار تدمير حياة الشخص المدمن بشكل كامل، وذلك يرجع إلى عدد من الأسباب التي نشرحها فيما بعد، وكما نعلم فإن الإدمان بشتى انواعه يدمر حياة المدمن ويجعله يتحول عن مسار الحياة الصحيح ويتأرجح حتى يسقط في حفرة مظلمة، وهي حفرة الإدمان.

 

ما هي المقامرة؟

القمار هو اللعبة التي يتم لعبها بهدف الحصول على المكاسب المالية، والتي يتم لعبها مضاعفة الأموال دون جهد ولا تعب، والتي تكون أرباحها وخسائرها مرتبطة بالبخت والطالع والحظ فقط.

يسبب لعب القمار في الكثير من الأماكن الليلية مثل الكازينوهات، الدخول في المخاطر والخناقات والمشاحنات وذلك بسبب تواجد أطراف رابحة واخرى خاسرة دون تواجد أي نوع من الأعمال الإنتاجية، بالإضافة إلى أنه في يومنا الحالي يقدم القمار بالعديد من الأشكال لتقضية أوقات الفراغ، وقد اصبح ايضا أداة للترفيه والاسترخاء بالنسبة الى الكثير من الناس، ويغفل الكثير من هؤلاء حقيقة أن لعب القمار هو نوع من أنواع الإدمان ويسبب ايضا العديد من الأضرار النفسية والاجتماعية الكبيرة جداً على الصعيد الشخصي والأسري والاجتماعي.

 

الترفيه يمكن أن يؤدي إلى الإدمان:

القمار يمكن أن يكون شكلاً غير مرغوب فيه اشكال الترفيه التي يفضلها بعض الناس، وخاصة في الولايات المتحدة الامريكية، وذلك لان الشعب الامريكي يفضل الذهاب الى الكازينوهات الليلية لقضاء وقت ممتع ولطيف، لذلك فمن الممكن أن يؤدي الذهاب الى احدى الكازينوهات الليلية ولعب القمار الى إدمان هذه اللعبة وتدمير حياة الفرد المدمن من شتى النواحي.

 

اخطار الإدمان على المقامرة:

  • تحدث مشاكل القمار في جميع أنحاء العالم، ومن هذه المشاكل، انتشار الأكاذيب والتشاحن بين الناس بسبب الخسارة في المقامرة، والتشاحنات والتهديدات بين المقامرين التي من الممكن أن تقود المقامرين الى خناقات كبيرة وتؤدي احيانا الى ارتكاب جرائم القتل.
  • علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي إدمان القمار الى الانتحار بسبب فقدان الثقة بالنفس والخسارة المتكررة، فعندما يفقد الشخص مدخرات حياته، ينتابه الشعور بالذنب والندم بشكل كبير جدا، وتتدهور حالته يوماً بعد يوم، ومن هنا من الممكن أن يفكر في الانتحار للتخلص من الضغوط التي تحيط به..
  • ولكن هناك أمل دائما، حيث أن التعافي من الإدمان ممكن، واعلم أن الآلاف من المقامرين في جميع أنحاء العالم يتعافون من الإدمان من خلال التقدم لطلب المساعدة من المتخصصين، ونحن ندعوك الى التوجه إلينا في مستشفى الأمل لعلاج الإدمان لمساعدتك في التغلب على المشكلة.
  • في نهاية المطاف، يجب أن نؤكد لك أن الطريقة الوحيدة للحصول على المال هي من خلال العمل الجاد، وبذل الجهد لكسب العيش، فلا تحاول الحصول على المال بالطريقة غير المشروعة، لان كل الطرق غير المشروعة تؤدي في النهاية إلى طريق مظلم.
  • ومن اخطار الإدمان على المقامرة ايضا، ان تحقيق المكاسب غير المشروعة يجعل الشخص غنياً ة يصبح مدمن القمار قدوة عليا للأجيال الجديدة، ويؤدي ذلك الى سقوط اعتبار المفاهيم الأساسية في المجتمع مثل العمل، وعرق الجبين والحقوق وبذلك تتدمر المعتقدات الاجتماعية المتفق عليها، ويؤدي ايضا الى انعكاس طموحات المصالح والمكاسب على جميع العلاقات الإجتماعية، وهنا ينتشر مبدأ السحق والإضرار بالسلام العام في المجتمع.

كيف يمكن التخلص من إدمان القمار؟

  • اولا يجب الابتعاد عن أماكن لعب القمار ومواقع الإنترنت التي توفر ألعاب الحظ، ويجب الابتعاد عن الأشياء التي تؤدي إلى تكوين فكرة لعب القمار والمراهنات، ويجب أيضا الإبتعاد عن الأشخاص الذين لديهم علاقة بالقمار.
  • ننصح أيضا بتجنّب أنواع النقاشات التي تدور حول مواضيع القمار، ومن هنا يجب تغيير نمط الحياة كما يجب أن يتم الاستعاضة عن السلوكيات والتصرّفات السلبية بأنواع التصرّفات والسلوكيات الإيجابية.
  • يجب أن تقوم بالتقدّم إلى مستشفى الأمل لعلاج الإدمان لطلب المساعدة  وطلب العلاج ومكافحة لعب القمار، ومن الهام أيضا الاهتمام بأشياء أخرى تعوضك عن الفراغ الموجود في حياتك وتشغلك عن لعب القمار، حيث أنه يكون من المفيد تحويل الاهتمام إلى الأنشطة والفعاليات الأخرى (مثل الأعمال المنزلية والرياضات المتعددة).
717

مقالات قد تعجبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *