علاج الإدمان بالأعشاب

علاج الإدمان بالأعشاب وهم يعيشه المدمن

الإدمان أصبح مرض يداهم الجميع ، لذا فقد انتاب الكثير من الأهالي القلق والخوف على أبنائهم، وهذا ما جعل الأطباء يفكرون دائما في أيجاد الحلول سواء كانت بالأدوية أو حتى من خلال علاج الإدمان بالأعشاب أو ( الطب البديل) كما يطلق علية البعض، لذلك تعددت طرق استخدامه وتنوعت ، هذا الأمر الذي دفع الكثير من الأطباء إلى استخدامه في علاج الإدمان.

علاج الإدمان بشكل عام:

قبل أن نتحدث عن علاج الإدمان بالأعشاب يجب أن نتحدث سويا عن علاج الإدمان بشكل عام وكيف قام الأطباء بالعديد من الأبحاث الهامة لكي يتخلصوا من هذا المرض الذي أصاب معظم فئات المجتمع، لذا أصبح الشغل الشاغل لديهم هو إيجاد أفضل طرق لعلاج الإدمان ، للنجاة بالمريض من الإدمان وتجنب الكثير من المخاطر والأعراض التي يمكن أن يتعرض لها، ولهذا تم اكتشاف أدوية لعلاج الإدمان تساعد كثيرا في التخفيف من التعرض للإدمان.

ولكن مثل أي شيء كانت الطبيعة سبب في وجوده ، اتجه العديد من الأطباء إلى الطبيعة والبحث بها لمحاولة إيجاد بديل الأدوية والعقاقير المستخدمة، وبالفعل نتيجة للتعب و الجهد الذي بذله الكثير من الأطباء لاكتشاف علاج الادمان من خلال الطبيعة وجدوا بها نباتات وأشياء تساعدهم في إيجاد علاج التخلص من الإدمان دون حدوث أي أثار جانبية تعرض المريض للخطر.

علاج الإدمان بالأعشاب:

كما ذكرنا توجه الأطباء إلى الطبيعة لاكتشاف علاج جديد، وبعد السعي الشديد توصل الأطباء إلى العديد من الأنواع التي تساعد كثير في التخلص من الإدمان بالأعشاب التي تتمثل في:

الحلبة:

من أولى الأعشاب التي تساعد كثير في تخلص الجسم من السموم، وذلك من خلال تناولها يوميا لأكثر من ثلاث مرات.

الفجل:

ويتم تناول الفجل من خلال الأكل أو من خلال عصر ورقة وشربه، مع إضافة بعض العسل أو السكر لديه، وهذا ساعد كثيرا العديد من الأشخاص التقليل من التدخين وشرب السجائر.

أعشاب الحرمل والمليسا:

تعد من الأعشاب التي تساعد كثيرا في التخلص نهائيا من الإدمان ولكن يتم ذلك من خلال تناولها باستمرار وهذا ما ينصحك به الطبيب عندما يتم علاجك بالأعشاب.

الزعتر:

يعد الزعتر من الأعشاب التي اكتشفها الأطباء ووجدوا لها تأثير كبير في كيفية التخلص من أثار الإدمان ولذلك ينصحك بتناول 3 أكواب من الزعتر يوميا بعدما يتم غليه جيدا ،

الثوم:

من أفضل الأعشاب التي يتم استخدامها في التخلص من أثار الإدمان، وينصح الأطباء باستخدام الثوم بأي شكل من الأشكال سواء كنت تحتاج إلى عصره أو حتى تقوم ببلعه أو حتى داخل الأطعمة.

التوت والحبة السوداء:

من الخلطات السحرية التي تساعد كثيرا في التخلص من آثار السموم في الجسم ، وينصح الأطباء بتناول هذا الخليط لان ذلك يساعد المريض في التخلص من جزء كبير من السموم في الجسم.

الشوفان:

يعد واحد من الأعشاب التي تؤثر بشكل كبير في التعافي من ادمان الأفيون وذلك لأنه يمتلك قدرة كبيرة على تقوية الجهاز المناعي ، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من  الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وهذا ما يساعد كثيرا في التخلص من السموم في الجسم بشكل سريع.

تناول الفاكهة والخضار بكثرة :

وذلك لأنها تساعد كثيرا جسم المدمن وتمكنه من الحصول على كميات من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لمقاومة السموم الداخلية.

نبات النعناع :

أحد أفضل الأعشاب التي تم اكتشافه، وذلك لأنه ساعد الكثير من الأطباء على استخدامه بجانب العديد من الأعشاب الأخرى مثل السنامكي، وحب العروس وحصا اللبان، خلطة واحدة ساعدت كثيرا في التخلص من آثار الإدمان، فهي تقتل الرغبة لدى المدمن في تناول أي نوع من المخدرات.

هذه احدث وصفات لعلاج الإدمان التي ينصح بها الأطباء والتي يستخدمها كثيرا كبديل للأدوية التي تستخدم في علاج الإدمان، ولكن لكي يتم تحقيق نتيجة من الطب البديل يجب أولا الاستعانة بطبيب متخصص أو مركز متخصص لعلاج حالات الإدمان لذلك لن تجد أفضل من مستشفي بيت الأمل لعلاج حالات الإدمان .

لذا ننصحك بالتوجه إلى مستشفى الأمل فقط كل ما عليك هو :

  • أن تمتلك الرغبة والإرادة للتوقف عن تعاطي المخدرات.
  • أطلب المساعدة من الأشخاص الذين تثق بهم لكي تتوقف عن تعاطي المخدرات، وبالطبع لن تجد أفضل من مستشفى الامل حيث تهتم جدا بالسرية التامة بينها وبين المريض.
  • التخلص من أي شخص كنت على علاقة به وكان سببا في تناولك للمخدرات.
  • الابتعاد عن الأماكن التي كنت تتناول فيها المخدرات.
  • دائما تذكر أن اللجوء للمركز هو الخطوة الإيجابية التي تساعدك في بداية حياة جديدة.

إذا استطعت أن تقوم بتنفيذ هذه الخطوات تأكد دائما أن التعافي من الإدمان سيكون أسرع مما تتخيل لأن هذه الخطوات ، لو توفرت سوف يسهل الكثير على المركز بتوفير البرنامج العلاجي المناسب لحالة ، سهولة تشخيص الحالة والوقوف على مدى درجة الإدمان التي وصلت إليها.

ما هي الأعراض الناتجة عن المخدرات؟

المخدرات بأشكالها المختلفة والمتنوعة ، ينتج عنها الكثير من الأعراض التي تؤدي بحياة الشخص إلى الهلاك لذك لكي تتجنب هذه الأعراض يجب أن تلتزم بما يقوله لك الطبيب، وتلتزم بخطة العلاج التي يضعها لك لتجنب هذه الأعراض مثل:

  • حدوث جلطات على القلب والدم.
  • الهلوسة.
  • الاضطرابات النفسية والعقلية.
  • الإصابة بالسرطان.
  • تدمير خلايا المخ بالكامل.
  • كثرة تناول المخدرات تؤدي إلى الوفاة.

وغيرها من الأعراض الكثيرة جدا ولكن أنت في غنى عن التعرض لمثل هذه المخاطر، فالسؤال الذي يجب أن نعرف له إجابة لما كل هذا، لماذا تعرض نفسك لكل هذا الأذى؟

ما هي أسباب الإدمان ؟

صنف الأطباء أسباب الإدمان إلى الكثير وذلك من خلال تحليل الشخصيات التي عرضت عليها فوجدوا من هذه الأسباب الآتي:

  • المشاكل الأسرية ، فأغلب الشخصيات التي تعرضت للإدمان تكون عن طريق المشاكل الأسرية بين الأب والأم وهذا ما يدفع الأبناء إلى اتخاذ السلوك الخاطئ والتوجه إلى طريق الإدمان رغبةً في التخلص من هذه المشكلة والابتعاد قدر الإمكان عن هذه المشاكل.
  • الرغبة في التجربة العديد من الأشخاص تعرضوا للإدمان دون قصد وهو إنه كانت لديهم رغبة كبيرة في التجربة، ولكن مرة تلو الأخرى تحولوا إلى مدمنين.
  • الوضع المادي له تأثير كبير في تناول المخدرات.
  • الرغبة في الحصول على سعادة أو لذة.
  • التقليد: تقليد بعض الأشخاص أصبح أمر في غاية الخطورة وهذا ما يحذر منه المركز بعدم اتباع التقليد الأعمى.

كلها أسباب استطاعت مستشفي بيت الأمل أن تحددها بناء على الحالات التي عرضت عليها وهناك أسباب أخرى ولكن أبرز الحالات التي تأتي تكون دائما بسبب ذلك ، لذا ينصحك المركز بعدم الدخول في هذا العالم لأنك ستخسر الكثير

116

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *