مراكز علاج الادمان في الامارات المميزة

مراكز علاج الادمان في الامارات المميزة

يبحث العديد من أسر المدمنين عن كيفية اختيار افضل مراكز علاج الادمان في الامارات المميزة، للإلتحاق بها وعلاج ذويهم، حيث يعتبر اختيار افضل مستشفى لعلاج الإدمان في الامارات ليس أمراً سهلاَ، ويقوم على مجموعة من المعايير من حيث البرامج العلاجية ومميزاته وعيوبه، ونقدم لكم في المقال التالي ما هو افضل مركز لعلاج الإدمان .

مستشفى الامل دبى

مستشفى الامل دبي، أو مستشفى دار الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، يعتبر افضل مستشفى لعلاج الادمان في الإمارات، وتضم نخبة كبيرة من الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان، ولديها فريق علاجي مدرب على استخدام أحدث البرامج العلاجية، والتي تشمل :

  • أطباء متخصصين في علاج كافة حالات الإدمان .
  • تتضمن مستشفى دار الامل وحدة التشخيص المزدوج.
  • تتبع أحدث الطرق العلاجية لعلاج الادمان.
  • لديها أعلى نسب شفاء من إدمان المخدرات في كافة الدول العربية.
  • لا يقتصر علاج الادمان على سحب السموم فقط، بل يتم تأهيل مريض الإدمان نفسياً وسلوكياً لعدم العودة إلى المخدرات، وتجنب التعرض للانتكاسة.
  • مستشفى الامل دبي تتميز بالخصوصية التامة للمرضى.
  • سحب السموم بدون ألم، ومتابعة مريض الإدمان في مستشفى علاج الإدمان لحظة بلحظة، ومراقبة أي تغييرات تطرأ على المريض .
  • تتميز بالخدمة الفندقية العالية، والعمل على راحة المرضى.

كيفية علاج الادمان فى الامارات

علاج الادمان في الإمارات يتم بناء على كفاءة عالية، وخدمة طبية متميزة، كما تطورت مستشفيات علاج الادمان في الامارات، ولكنها تعاني من بعض القصور بسبب البرامج العلاجية التي تقدمها لعلاج مرضى الإدمان .

والتي تقتصر على سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب دون الاهتمام بالجانب النفسي والسلوكي للمريض، والتي لا تتجاوز مدتها شهر، ولذلك لا تستطيع هذه المدة إحداث أي تغيير في أفكار وسلوك المدمن، ومعرفة أسباب الإدمان وكيفية علاجها، مما يجعل مريض الإدمان أكثر عرضة للانتكاسة.

كما تفتقر مستشفيات علاج الادمان في الامارات إلى متابعة ما بعد العلاج، والتي تهدف إلى التواصل مع الفريق العلاجي، وحضور الاجتماعات وتقديم الدعم المعنوي للمتعافي، والمتابعة والمراقبة بعد العلاج، والتعامل مع المحفزات التي تدفع الشخص إلى العودة لتعاطي المخدرات.

افضل طرق علاج الادمان فى الامارات

تتبع مستشفى دار الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، أحدث طرق علاج الادمان في الإمارات، والتي تقوم على أساس برامج علاجية حديثة ومجربة .

كما تتمتع بخبرة كبيرة في علاج الإدمان منذ 18 عاماً، وتقديم كافة الخدمات الطبية لمريض الإدمان خلال رحلة العلاج، وتتم مراحل علاج الادمان في الإمارات كالتالي :

  • المرحلة الأولى : التقييم والمتابعة

وفي هذه المرحلة يتم تقييم الحالة المرضية وتشخيصها، وإجراء كافة التحاليل الطبية لمعرفة الأمراض التي يعاني منها مريض الإدمان، و تحديد البرنامج العلاجي المناسب والبدء في رحلة العلاج.

  • المرحلة الثانية : سحب السموم من الجسم

وفي هذه المرحلة يتم سحب سموم المخدر من الجسم، عن طريق خطة دوائية يتم وضعها من خلال طبيب علاج إدمان متخصص، وتكون هذه المرحلة من أصعب مراحل العلاج .

حيث يواجه مريض الإدمان أعراض انسحابية نتيجة التوقف عن تعاطي المخدر، ومنها الشعور بالاكتئاب، وحدوث ألم في الجسم، والرعشة في الأطراف، وارتفاع درجة الحرارة، لذلك يتم متابعة أي تغييرات تطرأ على المريض من قبل الفريق العلاجي، داخل مصحة علاج الإدمان.

  • المرحلة الثالثة : التأهيل النفسي والسلوكي

تعد مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من أهم مراحل علاج الإدمان، لما تتمتع به من جلسات علاجية فردية وجماعية من مريض الإدمان، ومعرفة الأسباب النفسية وراء إدمان المخدرات .

ومحاولة التخلص منها بكل سهولة، كما تتضمن اجتماعات مع أشقائه من المدمنين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي ، والشعور بالألفة، وسط أقرانه ، ومحاولة تقبل ذاته، ومجتمعه.

  • المرحلة الرابعة : المتابعة الخارجية

لا تنتهي رحلة العلاج بعد التخرج من مصحة علاج الإدمان، ولكن تستمر المتابعة مع الفريق العلاجي على فترات، وتقديم الدعم والتواصل مع المتعافي، وجعل مستشفى علاج الادمان ملاذاً امناً، لتجنب العودة إلى تعاطي المخدرات، والتعرض للانتكاسة.

كيف تختار مصحة لعلاج الادمان فى الامارات

إذا كنت داخل دولة الإمارات، وتبحث عن كيفية اختيار افضل مصحة لعلاج الادمان في الإمارات، يجب أن تتوفر هذه الشروط في مستشفى علاج الإدمان، وذلك لضمان سلامة وصحة ذويك .

والوصول إلى الشفاء التام، حتى لا تكلفك أضرار مادية باهظة، ونشرح لكم بعض المعايير والشروط التي تساعدك أن تختار مصحة لعلاج الادمان في الامارات .

يجب أن تقوم بجمع المعلومات الكافية عن مركز علاج الادمان، ومعرفة ردود أفعال الأشخاص من موقعه الإلكتروني، والاتصال برقم الهاتف الخاص به.

يجب أن تكون مستشفى علاج الإدمان حالة على ترخيص من وزارة الصحة لمزاولة مهنة علاج الإدمان، وأن يكون لديها خبرة واسعة في علاج الإدمان، والتشخيص المزدوج.

أن يستطيع الفريق الطبي والعلاجي تقديم كافة الخدمات اللازمة لمريض الإدمان وتقديم الرعاية والرقابة على المريض خاصة فترة الأعراض الانسحابية.

أن تتضمن برامج علاجية حديثة متطورة، منها برنامج سحب السموم من الجسم بدون ألم ومواجهة الأعراض الانسحابية دون التعرض لأي مضاعفات، يجب أن تتضمن البرامج العلاجية كافة أنواع المخدرات، التي تسببت في الإدمان، لسهولة علاجها .

يجب أن يتضمن البرنامج العلاجي على برامج منع الانتكاسة، والتأهيل النفسي والسلوكي لمريض الإدمان بعد التعافي، حتى لا يتعرض لتعاطي المخدرات مرة أخرى، وتعتبر هذه المرحلة من أهم خطوات الخطة العلاجية.

يجب أن تشمل مصحة علاج الإدمان أماكن كثيرة تستوعب أعداد المرضى، وعدم الحاجة إلى الانتظار لفترات للحصول على العلاج من الإدمان ويجب أن تتمتع بالخصوصية والسرية التامة للمريض، فضلا عن كونها يجب أن تقدم خدمة فندقية مميزة ، وتتمتع بالراحة والهدوء لراحة المرضى.

ومن المميزات التي يقدمها مركز دار الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في الإمارات

شهادة طبية موثقة من وزارة الصحة

توفير البرامج العلاجية المتنوعة، وهي برنامج علاج الـ 28 يوم، والذي يشمل التشخيص وسحب السموم من الجسم، والتأهيل النفسي والسلوكي، والمتابعة الخارجية.

وتوجد لديه العديد من الفروع في كافة الدول العربية، منها مركز بيت الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في سلطنة عمان، كما يوجد فرع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر يستقبل كافة المرضى من جميع أنحاء الدول العربية.

ويتوفر في مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، العديد من البرامج العلاجية، المناسبة للحالة المرضية، كما تعتمد على أحدث الأساليب في علاج الإدمان.

هل تمتلك مصحات علاج الادمان في الامارات برنامج سحب السموم؟

برنامج سحب السموم من الجسم يقدمه مركز الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، هو عبارة عن خطة دوائية يتم إعطاؤها لمريض الإدمان من خلال طبيب إدمان متخصص، لمواجهة الأعراض الإنسحابية بدون ألم، وذلك بعد التوقف عن تعاطي المخدرات.

هل يوجد برامج تأهيل نفسي وسلوكي بمصحات علاج الإدمان في الإمارات؟

لا تمتلك مصحات علاج الإدمان في الإمارات، برامج تأهيل نفسي وسلوكي، ولكن تقدم مستشفى دار الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، برنامج تأهيل نفسي وسلوكي .

ويتضمن معرفة الأسباب النفسية التي أدت إلى تعاطي المخدرات، ومحاولة التخلص من السلوكيات السلبية، ومعرفة مخاطر إدمان المخدرات.

في النهاية ..

عند اختيارك أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات، يجب أن يتضمن على العديد من المعايير التي تضمن سلامتك وصحة ذويك، وان يكون ذوى خبرة في علاج حالات الإدمان .

ولديه نسب شفاء كبيرة، ويتمتع بالثقة والسمعة الطيبة، ليس بإمكانك اتخاذ قرار العلاج بمفردك.. مركز دار الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بجانبك خطوة بخطوة لإتمام رحلة علاجك .

اقرأ ايضا :

افضل مركز لعلاج الادمان في الامارات

افضل عيادة نفسية في الامارات

ليرولين به سٌم قاتل .. والحل علاج إدمان ليرولين

تحليل المخدرات – هل يمكن خداع الأجهزة التي تكشف عنه ؟

أفضل طرق علاج إدمان ليرولين عقار تحول من دواء لداء

116

مقالات قد تعجبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *