علامات ادمان الهيروين

إدمان الهيروين وعلاجه… – علامات ادمان الهيروين

يعرف إدمان الهيروين بأنه استمرار استخدام الهيروين على الرغم من العواقب السلبية على الصحة أو العمل أو المدرسة و التغيير السلبي في العلاقات الاجتماعية بوجه عام، ولأن الهيروين سريع المفعول، فهو واحد من أكثر العقاقير التي تشكل خطورة على هذا الكوكب.

 

الإدمان على الهيروين: ما الذي تشعر به؟

بسبب الإمكانات الإدمانية الكبيرة المتواجدة في الهيروين، يمكن أن يصبح الشخص مدمن على الهيروين بعد تناوله لعدة مرات فقط. ويكون  الشخص المدمن على الهيروين على استعداد لفقد أي شيء لمجرد ممارسة هذه العادة وينتهي به المطاف بخسارة كل شيء.

 

فيما يلي مقتطفات من قصة حياة مراهق  يصف كيف واجه الهيروين لأول مرة وكيف دمر حياته:

كان عمري 16 عاماً عندما قمت بتعاطي الهيروين لأول مرة، كنت في سيارتي وعرض على ابن عمتي  تناول الهيروين. قلت لنفسي “دعني أحاول، دعني أحاول”، وقد فعلت لكنه لم يعطيني سوى كمية ضئيلة للغاية، لذا لم يكن له تأثير كبير.

عندما كان عمري 17، كان لدي شقتي الخاصة، جاء هذا الولد واقترضت منه بعض المخدرات.. كان مجرد شعور رائع بالنشوة والسعادة، ومن هنا اصبحت  مدمن مخدرات حتى أصبحت في سن 21 عامل، وبعد أن كنت جاهلا بمعنى الإدمان في غضون ثلاثة أشهر، كنت اشرب الهيروين كل يوم.

كنت أعمل في غسيل السيارات واستهلكت معظم أموالي في شراء الهيروين، ثم بدأت سرقة الأموال من والدي، كتبت الشيكات على نفسي … وسرقت مجوهرات أمي، كنت آخذ أي شيء في المنزل ذا قيمة وابيعه لاحصل على الهيروين، وكان لدى دوائر سوداء تحت عيني، كانت بشرتي ذات لون مصفر ظهرت وكأني مريض في المرة الأخرى التي تناولت فيها جرعة زائدة من الهيروين، وجدتني في الساعة الثالثة صباحًا فاقدا للوعي، عرضتنى أمي على الإنعاش القلبي الرئوي وبعد أن تعافيت تم إرسالي إلى السجن لأن والداي قاما في النهاية  حصلت على حكم بالسجن لمدة 18 شهراً”.

 

علامات إدمان الهيروين:

اعراض إدمان الهيروين تشمل ما يلي:

  • الحديث بطريقة غير مفهومة أو مشوشة.
  • انخفاض  مستوى النظافة وإهمال المظهر الخارجي.
  • امتلاك أدوات مثل الملاعق المحترقة، رقائق الألمنيوم، الدعامات المؤقتة، رقائق الألومنيوم والشعلات، القش، أكياس بلاستيكية صغيرة مع بقايا بودرة بيضاء، إلخ.
  • وجود محاقن وإبر لا تستخدم للأغراض الطبية.
  • وجود عروق ملتهبة أو مطوية في الذراعين أو الساقين تستخدم كمواقع حقن للهيروين.
  • فقدان وزن ملحوظ، ووجود جروح وكدمات وجلبة من التقاط الجلد.
  • رشح الأنف، عدوى متكررة وخراج، وفي النساء توقف الحيض (انقطاع الطمث).
  • سرقة النقود والأشياء الثمينة والكذب والسلوك الخادع.
  • تردي في الأداء في المدرسة أو العمل.
  • البعد عن  العائلة والأصدقاء وزملاء العمل وزملاء الدراسة.
  • الانسحاب من مجموعة الأصدقاء القدامي والعائلة، وقضاء الوقت مع “أصدقاء” جدد.

العلاج لإدمان الهيروين:

لا يمكنك التغلب على إدمان الهيروين بمفردك عن طريق التقليل من الاستخدام لأنك من المرجح أن تتعرض لأعراض انسحاب الهيروين (كنتيجة لاعتماد  الجسم على الهيروين)، والجدير بالذكر هنا أن تعاطي المخدرات الترويحية أو الأدوية الأخرى للاقلاع عن الهيروين سوف يؤدي إلى تفاقم المشكلة فقط، ولكن  الطريقة الصحيحة لعلاج الإدمان هي الخضوع لعملية التخلص الكامل من الهيروين وبرنامج إعادة التأهيل التي يقدمها المهنيون والأطباء المتخصصون في علاج الإدمان داخل مؤسسات علاج الادمان المتخصصة في ذلك.

 

410

مقالات قد تعجبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *