خطوات علاج ادمان suboxone

suboxone ما هو ؟ ما هى خطوات علاج ادمانه

suboxone ما هو؟

Suboxone (البوبرينورفين) هو دواء يستخدم لمساعدة الناس على إزالة الأفيون أو إدمان المواد الأفيونية الاخرى، و في الواقع يتم وصف الدواء وإدارته من قبل الأطباء لإدارة ومراقبة الأعراض الانسحاب من المخدرات الاخرى مثل الهيروين أو المورفين، ومع ذلك، بسبب تأثير ناهض الأفيون، يمكن أن يصبح عقار ال Suboxone مسببا للإدمان، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يدمنون حاليا على المواد الأفيونية الأخرى.

 

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يظهر علامات على إدمان Suboxone، يمكننا مساعدتك على فهم الإدمان والعملية التي يمكنك من خلالها الحصول على المساعدة، ويمكنك قراءة لمزيد من المعلومات وطرح أسئلتك حول مساعدة الإدمان Suboxone على في نهاية المطاف.

 

كيفية مساعدة  وعلاج مدمن Suboxone:

هناك عدة طرق لعلاج إدمان المخدرات أو الاعتماد الجسدي على المخدرات، ولكن من المهم أن نلاحظ أن الاعتماد لا يعني دائما الإدمان، لأن الاعتماد هو المادية في حين أن الإدمان هو مرض النفسي الى حد كبير، فإذا كنت تعتقد أنك أصبحت تعتمد على Suboxone، تحدث إلى الطبيب الذي وصف لك الدواء، فهو الذي  يمكن أن يساعدك على ضبط الجرعة أو استخدام الادوية الاخرى للحد من أعراض الانسحاب لهذا العقار.

مع ذلك فإن تأثير فرط تناول عقار Suboxone يدفع بعض المستخدمين إلى الإدمان عليه، (خاصة عندما يتم تناول Suboxone عن طريق  مضغه أو حقنه)، فإذا كنت تستخدم Suboxone، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها للتعامل مع إدمانك له والتغلب عليه، أولاً من المهم معالجة التبعية الكيميائية لـ Suboxone، حيث أنه يمكن أن يعتمد جسمك على استخدام Suboxone، وسوف يحتاج إلى المعالجة الكيميائية ليعمل بشكل طبيعي.

عندما تقوم بإزالة Suboxone من جسمك، سوف يمر جسمك بأعراض الانسحاب بسبب التبعية التى نشأت بسبب تعاطى العقار لفترة طويلة، وبعد المعالجة الأولية للانسحاب، يجب أن تتعامل مع الحاجة النفسية لـ Suboxone، وسوف تحتاج هنا إلى معالجة الأسباب الكامنة وراء استخدام العقار على المستوى النفسي لزيادة فرصتك في عدم استخدام  العقار مرة أخرى.

 

المراحل الرئيسية الثلاثة لعلاج الإدمان:

 

1. مرحلة الانسحاب:

تشبه أعراض انسحاب سوبوكسوني أعراض انسحاب المواد الأفيونية، ولكنها قد لا تكون شديدة،  في الانسحاب المبكر، تشمل هذه الأعراض الشعور بالقلق والأوجاع العضلية والأرق، إلى جانب تحركات الجسم الأخرى غير الطبيعية، و في وقت لاحق، يمكن أن تصبح أعراض الانسحاب أكثر حدة، مع القيء والإسهال والتشنج في البطن، تدار العلاجات لهذه الأعراض من قبل مراكز السموم مراكز أخرى متخصصة، مع الأدوية التي توصف بدقة من قبل الأطباء لعلاج الغثيان وأعراض الانسحاب الأخرى، وبسبب طبيعة إدمان المواد الأفيونية، يمكن أن يكون للانسحاب من سوبوكسوني مضاعفات أخرى، ومن المهم التحدث إلى طبيبك حول نواياك في الإقلاع عن استخدام Suboxone قبل محاولة الإقلاع عن استخدام Suboxone.

 

2. الاستقرار البدني والعلاج من Suboxone:

بعد الانسحاب الأولي من Suboxone، تحتاج بعد ذلك إلى التعامل مع أعراض الانسحاب طويلة الأمد  من تعاطي Suboxone، هذه الأعراض يمكن أن تشمل الاكتئاب، اضطرابات النوم والقلق، ويمكن أن تستمر لأسابيع أو ما دامت أشهر وسنوات، اعتمادا على شدة تعاطي Suboxone. من المهم التعامل مع هذه الأعراض، جسديا ونفسيا، بحيث تكون في أمان، ولا يكون لديك احتمال العودة إلى استخدام Suboxone.

 

3. العلاج النفسي للإدمان على suboxone:

بعد تحقيق الاستقرار في حالتك البدنية، يصبح العلاج النفسي للإدمان Suboxone مهمًا للغاية، حيث يمكن تحديد الأسباب النفسية للاستخدام القهري لل Suboxone، ويساعد ذلك على منع الانتكاس،  ويمكن أن تساعدك على عيش حياة أكثر صحة، وهنا من المهم العمل من خلال التغييرات السلوكية والفكرية مع الأشخاص الذين تثق بهم، مثل المستشارين والزملاء المتعافين، وفي العادة فإن تغيير نمط الحياة الكامل ضروري من أجل البقاء بعيدا عن Suboxone في المستقبل.

 

الحصول على مساعدة لعلاج إدمان Suboxone:

عند محاولة التخلص من إدمان Suboxone، ستحتاج إلى التواصل والحصول على المساعدة من الآخرين،  تحدث إلى عائلتك وأصدقائك، وتواصل مع شخصية دينية أو مجتمع موثوق به، أو اتصل بحكومتها المحلية لمعرفة الموارد المتاحة لديهم للمساعدة في التعامل مع إدمان Suboxone.

 

هنا لائحة من الأشخاص الذين يمكنك التواصل معهم للحصول على مساعدة مع إدمان Suboxone:

  • أخصائي إدمان.
  • العائلة والأصدقاء.
  • طبيب نفسي.
  • مركز معالجة.
  • قائد ديني أو مجتمع موثوق به سيساعدك الوصول إلى أفضل الموارد الممكنة في العلاج الكامل  والتعافي من استخدام Suboxon، ويتيح لك إنشاء شبكة دعم من أجل الحصول على صحة جيدة، والبقاء في صحة جيدة.

 

كيف تساعد المدمن على Suboxone:

إذا كان هناك شخص تعرفه يعاني من إدمان Suboxone، فهناك عدة طرق يمكنها مساعدتك، أولاً وقبل كل شيء، يجب التأكد من أنك لا تمكّن المدمن، اى لا تقدم له المال أو أي أدوية مسكنة اخرى،  كن حذرًا، واذا كان ذلك الشخص يتعاطى هذا العقار بناء على وصفة طبية، احرص على إبقاء Suboxone معك وتزويده باحتياجاته الأساسية فقط، وذلك لإن تمكين المدمن يسمح له بالاستمرار في الاستخدام، ولكن إذا كان بإمكانك التوقف عن تزويدهم بالمال، فمن الأرجح أنهم سيأخذوا إدمانهم على محمل الجد ويطلبون المساعدة.

 

يمكن للتدخلات أن تساعد أيضًا مدمنًا في Suboxone على التعرف على مدى تأثير هذا العقار على الأشخاص من حولهم، يمكنك تنظيم تدخل رسمي، والذي يتضمن جلب العائلة والأصدقاء وأخصائي التدخل  النفسي، يعطي التدخل الرسمي للعائلة فرصة لإظهار المدمن وما يفعله من سلوك سلبي، ويسمح لهم بالتعبير عن مشاعرهم حول الإدمان.

 

إذا كنت تعتقد أن التدخل الرسمي غير مناسب، يمكنك أيضًا التدخل بشكل غير رسمي، وذلك بأن  تتحدث بصراحة مع مدمن Suboxone حول همومك ومشاعرك حول إدمانه، وهنا يجب الحرص على عدم إصدار الأحكام عليه، ولكن يجب التعبير عن مشاعرك بوضوح، حتى يفهموا كيف يؤثر الإدمان عليك، وابحث عن بعض المجموعات المحلية أو المستشارين الفرديين لتقديم دعم صديقك أو أحد أفراد عائلتك.

1243

مقالات قد تعجبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *