هل هناك علاج مجاني للإدمان؟

كم تبلغ تكلفة علاج الإدمان؟ – هل هناك علاج مجاني للإدمان؟

هل العلاج من الإدمان  باهظ الثمن؟

نعم، يمكن أن يكون علاج الإدمان عالي الثمن الى حد ما، ولكن لحسن الحظ، هناك العديد من مرافق علاج الإدمان لا تعامل  الأفراد المدمنين على أساس قدرتهم على الدفع، بل تهتم بهذه النقطة اساساً، بالإضافة إلى ذلك، عندما تحضر برنامج علاج الإدمان، غالبًا ما يتم تضمين تكلفة الاستشارة ضمن التكلفة الإجمالية للبرنامج، وهناك عدد من الأمور التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تقليل تكاليف استشارات علاج الإدمان. وتشمل ما يلي:

  1. الذهاب إلى برامج علاج الإدمان المجتمعية
  2. وقبول المساعدات المالية والمساعدة
  3. الاستعانة بـ الوكالات الحكومية، والمنظمات غير الربحية
  4. والحصول على تغطية التأمين الصحي

 

كم تكلف الاستشارة الطبية في علاج الإدمان؟

يمكن أن تكلف استشارات الإدمان في العيادات  الخاصة من 100-150 دولار أو أكثر في الساعة، مع دفع التأمين الصحي بعض أو كل التكاليف.

تعتمد تكلفة استشارة الإدمان عادةً على عدد من العوامل المختلفة، بما في ذلك نوع المرفق الذي تختاره  ومدة تلقيك لهذه الخدمات.

 

قد قدرت إحدى الدراسات أن متوسط ​​تكلفة استشارات الإدمان على المرضى الداخليين( اى الذين يقيمون داخل المنشأة العلاجية) بحوالي 789 دولارًا في الأسبوع، ويمكن أن تصل إلى 1000 دولار أو أكثر في الأسبوع، ويذكر أنه عادة ما يكون تقديم المشورة بشأن الإدمان في العيادات الخارجية بأسعار معقولة بالنسبة لمعظم الناس، ولعل متوسط ​​التكلفة الأسبوعية التقديرية لهذا النوع من المشورة حوالي 140 دولارًا في الأسبوع.

 

من الجدير بالذكر أنه لا يتم ذكر استشارات الإدمان على وجه التحديد من قبل دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) اى انها لا تتعرض الى خصم ضريبي، ولكنها تندرج تحت فئة واسعة من “النفقات الطبية”، وذلك وفقا لقانون الضرائب في الولايات المتحدة.

 

هل يغطي التأمين الصحي الاستشارة الطبية المتعلقة بالإدمان؟

 

بالطبع تغطي معظم شركات التأمين الصحي الخاصة جزءاً من تكاليف علاج الإدمان، بما في ذلك استشارات الإدمان.

إن أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان التأمين الصحي الخاص بك يغطي علاج الإدمان هو الاتصال بشركة التأمين الخاصة بك مباشرة والسؤال عن هذا الامر، وقد ترغب أيضًا في الاتصال بمرافق مختلفة تقدم استشارات الإدمان للتحقق من قبولها للتأمين.

 

هل تغطي برامج الرعاية الطبية تكاليف العلاج من  الإدمان؟

ﻋﺎدة، تغطي هذه البرامج  ﺗﮐﺎﻟﯾف ﻋﻼج إدمان اﻟﻣﺧدرات أو اﻟﮐﺣول، وﯾﻧﺑﻐﻲ أن ﯾﺷﻣل ذﻟك اﻻﺳﺗﺷﺎرة، وﻟﮐن ﺗﺣﺗﺎج إﻟﯽ اﺳﺗﯾﻔﺎء ﺑﻌض اﻟﻣﻌﺎﯾﯾر ولكنها ﻋﺎدة ﻣﺎ ﺗﻐﻄﻰ ﺧﺪﻣﺎت اﻟﺼﺤﺔ اﻟﻌﻘﻠﻴﺔ والنفسية، رﻏﻢ أﻧﻪ ﻗﺪ ﻳُﻄﻠﺐ ﻣﻨﻚ دﻓﻊ ﺧﺼﻢ. أو جزء من تكاليف العلاج من الإدمان.

 

هل علاج الإدمان مجاني؟

نادرا ما يكون الإرشاد بخصوص اى شيء عن الإدمان مجاني، ولكن قد يطلب منك دفع تكلفة رمزية وقد تصل الى، في المتوسط، أقل من 20 دولارا في الساعة، ومع ذلك، تقدم بعض المنظمات غير الربحية خدمات إرشاد مجانية إلى أي شخص يحتاج إليها من المدمنين في كافة المراحل العمرية.

 

يجب ان نؤكد هنا أن التكلفة التي تدفعها للعلاج من الإدمان ليست معياراً لكفاءة العلاج الذي تتلقاه، حيث انه في معظم الاحيان تقدم المنشأت العلاجية غير الربحية علاجا فعالا ومتوازنا لكل فرد على حدة وتهتم هذه المراكز بتقديم شتى وسائل الرعاية اللاحقة أيضا، ذلك رغم انها لا تجبرك على دفع أي رسوم لتلقي العلاج من الإدمان.

 

متى يكون العلاج من الادمان مجانى؟

كما ذكرنا من قبل فإن هناك بعض المؤسسات والمنظمات العلاجية التى تهتم بعلاج الإدمان غير ربحية ولا تهتم بالمسائل المادية ويمكن للمدمن أن يتلقى العلاج في هذه الأماكن دون دفع اى رسوم او تكاليف، ولكنها في البداية تتحقق من عدم وجود مقدرة مالية لديك لدفع أى تبرعات مالية للمؤسسة العلاجية.

186

مقالات قد تعجبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *