هل تعلم أنه بإمكانك التخلص من الإدمان دون أن تشعر بألم وفي سرية تامة؟!، فقط عليك أن القيام بالبحث عنا فنحن تخصصنا فى هذا الأمر، يمكنك الاستفادة من العديد من المميزات التى قد يمنحك إياها مركز الأمل لعلاج الإدمان، بإمكانك أن تحافظ على حياتك إذا قمتى فقط باتخاذ القرار السليم وموجهة هذا الشبح الذي يهدد بقاء حياتك فى أمن واستقرار، فقط اتخذي القرار وعلينا الباقي. 

ولكننا علينا أيضا إخبارك عن بعض المفاهيم التى قد تسهم فى استيعابك لحقيقة الأمر، فالإدمان واحداً من المخاطر التي لا تهدد حياة الشخص نفسه فحسب بل تهدد حياة كافة الأفراد التى تتعامل معك لاسيما أفراد الأسرة، وكذلك الأصدقاء، عليك فقط أن  تتعرف على ما تخفيه لك أعراض الإدمان الانسحابية من مفاجئات حتى تكون على أتم استعداد لمواجهتها، بينما نقدم لك أفضل الحلول والطرق التي تجعلك تقلع عن الإدمان بأسرع وقت. 

حيث أن هناك العديد من المراحل التى تمرين بها أثناء تلقيه للعلاج داخل مركز الأمل لعلاج الإدمان، تلك المراحل التى تضمن لك الحصول على النتائج المطلوبة.

 

مراحل علاج الإدمان داخل برنامج الفتيات:

 

التأهيل النفسى

تلك المرحلة تعد من أهم المراحل التى تمرين بها فهى تعمل على تعديل سلوك المريض وتهيئته لتلقي العلاج وفق رؤية الطبيب المعالج، وهنا نعتمد على تطبيق العديد من البرامج المتقدمة فى علاج إدمان الفتيات، منها برامج منع الانتكاسة، وبرامج الـ 12 خطوة العالمى والذى يعد أفضل البرامج التى يقدمها مركز الأمل لعلاج الإدمان.

الدعم النفسي

لا يختلف كثيرا عن المرحلة السابقة لكنه يعمل على تدعيم الثقة بالنفس لدى الشخص المدمن، وهنا نؤهلك حتى تتمكني من التعامل مع الآخرين بشكل سوى، إضافةً إلى ذلك تسعى فى تلك المرحلة أن تدعم الإرادة لديك حتى تصمد أمام مواجهة علاج الإدمان.

العلاج الدوائي

وهنا نقوم بوصف الأدوية والعقاقير التى تضمن لك التخلص من الإدمان بشكل نهائى، كما أننا نقوم بوضع الشخص المدمن تحت إشراف طبى عالي المستوى لملاحظة التغيرات التى قد تطرأ أثناء مراحل العلاج، وتكون تلك المرحلة دوماً هى البوابة مرحلة الانتكاسة فغالباً عند ظهور الأعراض الانسحابية والتغلب عليها تحدث فترة انتكاسة لدى الشخص المدمن ولكننا من خلال برامج العلاج المختلفة تقدم لكى ما يضمن استمراره فى العلاج دون تراجع. 

الأعراض التى تحدث أثناء العلاج

هناك دوماً أعراض تطرأ على الشخص المدمن أثناء العلاج، ولعل أخطر تلك المراحل تلك التى نقوم خلالها من طرد السموم المتواجده من الجسم، نحن هنا نقوم بوضع المريض تحت اشراف طبى كامل على مدار الساعة طيلة فترات استخراج السموم من الجسم.

غالباً ما يكون التدخل الدوائى فى هذا الأمر جيداً خاصةً وأنه قد يجعل الشخص المدمن يتجنب آلام تلك الفترة، والتي قد يصاحبها أيضاً بعض الأضرار الجسمانية مثل “القئ والاسهال ـ الأرق , إلخ” تلك الأعراض التى قد لا يتحملها الكثير خاصةً وهى تفقدك القدرة على النوم وتجعلك مستقيظاً لفترات طويلة ونحن هنا نقدم الأدوية والعقاقير اللازمة التى تساعدك على النوم وقضاء تلك الفترة دون الشعور بالألم وتتراوح فترة علاج طرد السموم من 10 إلى 15 يوماً، وفي بعض الأحيان تنتهي عند الـ 10 أيام.

 

مميزات مركز علاج إدمان الفتيات داخل مركز الأمل لعلاج الإدمان

 
سؤالاً قد يجول بخاطرك ولكننا نعرض عليك مميزات مركز علاج إدمان الفتيات داخل مركز الأمل لعلاج الإدمان، فنحن لا يتوقف دورها عند تقديم العلاج الدوائى، أو الدعم النفسي فحسب، بل هي تقدم أيضاً النصائح التى يجب اتباعها عند الإقلاع عن الإدمان حتى لا يعود لنا مرة أخرى، إلى جانب مساهمته فى تقليل المدة الزمنية فى العلاج.

  1. وجود فريق كامل من الإناث والمتخصصين فى قضايا الإدمان، مما يتيح لنا الفرصة كاملة لكى نتعرف على الأسباب التي أدت إلى وقوعه فى براثن الإدمان، بالإضافة إلى استخدامها فى تقديم الدعم النفسي اللازم للحالات المتواجدة داخل المركز.
  2. انفصال الاناث عن الذكور مما يضمن سهولة التحرك بين أروقة الجناح الخاص لهن، بينما يكون الطاقم الطبي الذي يقوم على الخدمات من الإناث لضمان تقديم العلاج دون قيد.
  3. السرية التامة واحدة من أهم تلك المميزات، فأنتى حينما تقلعين عن الإدمان داخل المركز لا تقلقى على أسرارك بعد، فأنت بمكان هو الأكثر أماناً لتقلع عن الإدمان بعيداُ عن نظرة المجتمع التى تكون فى معظم الأحيان قاسية.
  4. إذا كنتى أم فلا تخافين على أبنائك فقسم الاستضافة يكفل لهم الرعاية الكاملة طيلة فترة تلقي للعلاج، كما أنه يضمن لك أنت أن تكوني على مقربة منهم وهنا تتيح خدمة تسهيل التعامل مع الأبناء .
  5. يوجد أقسام خاصة بالعلاقات الزوجية، فأنت أثناء تعاطيهم للمواد المخدرة قد تفقدين أهم الجوانب بحياتك تأتى على رأسها الجانب الأسرى، وهنا نساعدك فى إستعادة العلاقة مرة أخرى بل وتضمن نجاحها من خلال الدعم  النفسي الذي يتلقاه الزوج بهذا القسم مرحباً بحياتك مرة أخرى.
  6. لا نتوقف عن مساعدتك بمجرد إقلاعك عن الإدمان، بل نقدم لكى أيضاً برامج التأهيل المهنى والتى تعيدك للعمل مرة أخرى، من خلال اكسابك مهارات حرفية كفيلة لإعادته إلى سوق العمل فأنت الآن إنسانة جديدة.
  7. العيادات الخارجية لدينا دورها متابعتك قبل وبعد وأثناء العلاج من الإدمان، ولعل الدور الأبرز لتلك العيادات هى المتابعة بعد فترة التأهيل النفسى، وكذلك بعد انقضاء مدة العلاج، فأنت بحاجة إليهم خاصة فى الأيام الأولى ولمدة 6 أشهر لتجنب الانتكاسات، وكذلك تتزود تلك العيادات بالأطباء الأكفاء الذين يضمنون لك الحصول على أعلى معدلات النتائج وخلال فترات زمنية فصيرة.
  8. مزايا مركز الأمل لعلاج الإدمان متعددة فأنت على سبيل المثال قد يمكنك تقييم حالتك بوجه خاص، لكى أيضاً الحق فى اختيار الطرق المناسبة لاحتياجاتك من العلاج، والقسم الصحي بالمركز أو القائمون على الرعاية الصحية سيقدمون لكى تلك الطرق فعليك الاختيار.
  9. ، نحن نؤمن بأن نجاح علاج الإدمان متوقف على مشاركتك فى التخطيط لفترة العلاج ومراحله، أنت من يحدد داخل مركز الامل لعلاج الإدمان الخاص طرق العلاج وكيفيته وهذا يساعد كثيراً فى اتمام العملية بنجاح كبير .
  10. عند الحديث عن علاج إدمان الفتيات داخل مركز الأمل لعلاج الإدمان لا يمكننا أن نغفل دور الفرق المتخصصة في العلاقات الأسرية وكذلك الروابط العائلية، تلك التى تعيدك إلى ديارك مرة أخرى من خلال برامج التأهيل المختلفة، قد تفقدين فن التعامل مع الآخر بفعل سموم المخدرات، ولكننا داخل مركز الأمل لعلاج الإدمان نعيدك إلى هذه المهارة مرة أخرى فلا داع للقلق.

 
تواصل معنا الان ... نحن هنا لمساعدتك0096871775103

تواصل معنا الأن

 
 
 
للاستفسارات والتحدث الينا عبر الهاتف اضغط هنا

00201020226226

00201020226227

 
 

 لدينا خدمة الإستقبال من المطار نذهب إليكم في آي مكان لتقديم المساعدة

كما نساعدكم أيضا في حجورات الإقامة

اضغط هنا للتواصل مع متخصص عبر برامج الشات
 
Call Now Buttonتواصل معنا في سرية تامة
error: Content is protected !!