علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات

علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات

علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، هي الطريقة الآمنة للتخلص من آثار ومضاعفات إدمان حبوب ليريكا، والتي تحتاج إلى برنامج علاجي يشمل الفحص الشامل وسحب السموم، البروتوكول الدوائي والنظام الغذائي، وإعادة التأهيل السلوكي والدعم الخارجي.

المقال التالي يسرد بإيضاح الإجابة على التساؤلات الشائعة عن ادمان ليريكا، ومنها: ما هي اعراض انسحاب ليريكا؟، ما هي اثار حبوب ليريكا الجانبية؟، وكيفية علاج اعراض انسحاب ليريكا، كما سيتم التطرق إلى تجربتي مع ليريكا في مواجهة أعراضها الانسحابية.

إليكم التفاصيل..

ما هي اعراض انسحاب ليريكا؟

اعراض انسحاب ليريكا، لا تنتهي بالتوقف عن تعاطي حبوب ليريكا، بل أن المتاعب قد تبدأ قبل علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، من خلال ظهور الأعراض الجسدية والنفسية التي سببها الإدمان على البريجابالين، وفيما يلي نوضح ما هي اعراض انسحاب ليريكا:

1. اضطرابات بالمعدة

نتيجة تعاطي حبوب ليريكا يحدث اضطرابات بالمعدة، وينعكس ذلك على المتعاطي بالتقيؤ والغثيان، وبالتالي فقد الشهية، ونقص الوزن، وشحوب الوجه.

2. خلل في وظائف الجهاز الهضمي

مع حدوث اضطرابات معدية للمريض يتزامن معها خلل في وظائف الجهاز الهضمي، وينعكس ذلك على المتعاطي بالإسهال، وبالتالي فقد السوائل في الجسم بكميات كبيرة، وربما حدوث الجفاف.

3. شعور بالتعب والإرهاق

يتخلل علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، شعور المريض بالتعب والإرهاق، والذي يظهر في صورة: تعرق شديد، صداع مستمر، ارتفاع درجة حرارة الجسم، دوخة، جفاف الفم، وسيلان الأنف، إلى جانب استسقاء الأطراف.

4. خفقان القلب

يُصاحب مرحلة اعراض انسحاب ليريكا، زيادة (تسارع) في ضربات القلب، نتيجة التوقف عن تعاطي حبوب ليريكا، وحدوث تغير مفاجئ في وظائف الجسم، حتى يتخلص من سموم العقار المخدر.

5. عدم القدرة على التركيز

من اعراض انسحاب ليريكا، عدم القدرة على التركيز، نتيجة خلل مراكز الانتباه في المخ، وبالتالي العزوف عن أداء المهام اليومية، وكذلك الابتعاد عن المواقف والتعاملات التي تتطلب التفكير والتركيز واستحضار الذاكرة.

6. تقلبات مزاجية

الانحراف المزاجي المتزامن مع مرحلة اعراض انسحاب ليريكا، والتباين الواضح في التغيرات المزاجية، والتقلبات ما بين الاسترخاء والانفعال، والسلام النفسي والعدوانية، هي حصيلة طبيعية لما سببه إدمان حبوب ليريكا من التأثير على كيمياء المخ وإحداث الخلل بها.

7. اكتئاب وميول انتحارية

من أخطر اعراض انسحاب ليريكا، هو وقوع المريض في الاكتئاب جراء الامتناع عن تعاطي حبوب ليريكا، ومع الرغبة الشديدة في تعاطي المخدر بجرعات جديدة، وكذلك الرضوخ لمرحلة الاعراض الانسحابية والعلاج، يتعرض المدمن للاكتئاب، وقد تصل به الهلاوس إلى التفكير بالانتحار.

يمكنك ان تطلع ايضا علي : متى يبدأ مفعول ليريكا؟ وكيفية ابطال مفعولها؟

عوامل تتحكم في شدة أعراض انسحاب ليريكا

هناك عوامل تتحكم في شدة أعراض انسحاب ليريكا، خاصة عند علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، فهي تختلف باختلاف الحالة، ويُمكِن إيضاحها كما يلي:

  • المدة: هناك علاقة طردية بين مدة تعاطي حبوب ليريكا وبين فترة انسحاب ليريكا من الجسم.
  • الجرعة: كما أن للمدة تأثير على شدة أعراض انسحاب ليريكا، فإن للجرعة تأثير كبير أيضًا.
  • الصحة: معاناة المريض مع مشكلات في وظائف الكلى والكبد، يجعل أعراض انسحاب ليريكا شديدة.
  • العمر: المرحلة العمرية لها دورًا حيويًا في تحمل شدة أعراض انسحاب ليريكا، فالأصغر سنًا يتحمل أكثر.
  • الجنس: مضاعفات تعاطي حبوب ليريكا، قد تختلف في أعراضها للذكور عن الإناث، والتشخيص هو الفيصل في هذه الحالة.
  • الوزن: كتلة الجسم، وقدرته على التخلص من الدهون، تمنحه فرصة أكبر في التخلص من شدة أعراض انسحاب ليريكا بسهولة، والعكس صحيح.
  • الطريقة: طريقة تعاطي حبوب ليريكا (البلع/الشم/الحقن)، أحد عوامل تتحكم في شدة أعراض انسحاب ليريكا.

ما هي مدة اعراض انسحاب ليريكا؟

مدة اعراض انسحاب ليريكا، تتباين بحسب حالة المريض:

  1. المتعاطي: يوم او يومين.
  2. المدمن: تصل إلى أسابيع.

ما هي مدة اعراض انسحاب ليريكا

تعرف علي اجابة سؤال ما هى مدة اعراض انسحاب ليريكا؟ اليك الاجابة الصحيحة

هل يمكن تخفيف اعراض انسحاب ليريكا؟

حتى يمكن تخفيف اعراض انسحاب ليريكا، لا بد أن يتبع المريض البرنامج العلاجي الذي حدده الفريق الطبي، والالتزام بمراحل علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، والتي يتخللها وصف بعض العقاقير الطبية التي تحد من الاكتئاب، ومن بينها:

اقرأ ايضا : كل ما يجب عليك معرفته حول الفرق بين جابابنتين وليريكا

تجربتي مع ليريكا في مواجهة أعراضها الانسحابية

تجربتي مع ليريكا في مواجهة أعراضها الانسحابية، لم تكن في بدايتها على ما يُرام، بسبب التعنت في اختيار طريقة غير آمنة بالمرة، وهي علاج أعراض انسحاب ليريكا في المنزل، وقد تعرضت خلالها لمضاعفات خطيرة كادت أن تودي بحياتي، وها أنا قد قررت أن استسلم للأفكار الانتحارية التي صاحبت الاكتئاب الحاد لحالتي، لكن هناك دائمًا أمل، فبعد أن علِم أحد أصدقائي المُقربين من أهلي بتدهور حالتي الصحية والنفسية.

أصرّ على التحاقي بـ مركز الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، وبالفعل خضعت لبرنامج علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، فبعد الفحص الشامل وإجراء كافة التحاليل اللازمة بمعرفة الفريق العلاجي، اتبعت الإرشادات التي حرص على تقديمها فريق الدعم النفسي، ورغم التخوف من تجربتي مع ليريكا في مواجهة أعراضها الانسحابية، إلا أن برنامج سحب سموم بدون ألم.

خَفَفَ من حِدة الآلام الناجمة عن الاعراض الانسحابية لليريكا، ومع دخولي في مرحلة الاكتئاب، وصف لي الطبيب المختص عقاقير دوائية ومضادات قلق ساعدتني في التخلص من آثار ومضاعفات اعراض انسحاب ليريكا، مع المتابعة الآنية لحالتي من قبل الفريق الطبي المُرافق، وتعظيم البرنامج الغذائي بالتزامن مع البروتوكول الدوائي، وانتهت تجربتي مع ليريكا في مواجهة أعراضها الانسحابية بسلام، وعبرت بها إلى مرحلة إعادة التأهيل النفسي السلوكي، ومن ثَم التعافي -بفضل الله، ثُم جهود الفريق القائم على مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان.

اليك ايضا تجربتي مع ليريكا: من الفضول إلى الادمان ثم مفاجأة تعرف عليها

ما هي اثار حبوب ليريكا الجانبية؟

للإجابة على تساؤل: ما هي اثار حبوب ليريكا الجانبية؟، يجب أن نوضح أن هناك اضرار حبوب ليريكا على المدى القصير، واضرار على المدى الطويل، وكلاهما يُسبب أضرارًا لا بد من التخلص منها عن طريق علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، ونذكر منها:

  1. آثار ليريكا الجانبية على المدى القصير: «قيء، غثيان، إسهال، دوخة، عصبية، هياج، ضعف القدرة على التركيز، تشوش الرؤية، الضعف العام».
  2. آثار ليريكا الجانبية على المدى الطويل: «زيادة الوزن، ارتفاع في ضغط الدم، تسارع ضربات القلب، الهلاوس والاكتئاب الحاد».
تعرف ايضا علي : ما هو بديل ليريكا وما مدى فعاليته ؟ إليك الإجابة الكاملة

هل يمكن علاج اعراض انسحاب ليريكا في المنزل؟

علاج اعراض انسحاب ليريكا في المنزل، من الأخطاء الشائعة بين مرضى الإدمان، لاستحواذ فكرة واحدة على البعض بأنه يُمكن الإقلاع عن تعاطي حبوب ليريكا في أي وقت، ودون أي تكلفة، من خلال تناول المياه بكثرة، إلى جانب السوائل، واستخدام بعض وصفات الطب البديل بتناول الأعشاب، ظنًا بأن كل ما سبق يكفي للتخلص من آثار سموم ليريكا في الجسم.

ولكن الحقيقة الصادمة، أن وهم التعامل مع علاج اعراض انسحاب ليريكا في المنزل، قد يؤدي إلى مضاعفات بالغة الخطورة، بسبب عدم القدرة على التحكم في نوبات الهياج والعنف، فضلاً عن الاكتئاب والأفكار الانتحارية نتيجة الهلاوس التي يُعاني منها المريض أثناء مرحلة الأعراض الانسحابية لليريكا، لذا يُنصح بالتواصل الفوري مع أفضل مستشفى علاج إدمان في مصر والوطن العربي للتعرف على كيفية علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات.

يمكنك ان تطلع ايضا علي : علاج إدمان ليريكا في المنزل في 3 خطوات تعرف عليهم الان

كيفية علاج اعراض انسحاب ليريكا

الالتحاق ببرنامج علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، هو الملاذ الآمن للتخلص من أضرار إدمان ليريكا، وتوفر مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، برنامج علاج اعراض انسحاب ليريكا من خلال تفعيل برنامج الإقامة الكاملة كما يلي:

  • الخطوة الأولى: الفحص الشامل وسحب السموم

يتعرض المريض لمجموعة من الفحوصات الشاملة، لتقييم الحالة الصحية وفقًا للعوامل التي سبق ذكرها داخل هذا المقال، وبناءً على التقرير الطبي يتم وضع الخطة العلاجية التي تتناسب مع حالة المريض، ويلتحق بعدها المتعاطي لوحدة الأعراض الانسحابية، ويخضع على إثرها لبرنامج سحب سموم سريع أو طرد سموم بدون ألم، والذي يتخلله أعراض انسحاب ليريكا، والتي يعمل على تجاوزها بسلام الفريق العلاجي المُصاحب للحالة تحت الرقابة والإشراف الطبي المباشر واللحظي لمريض ليريكا.

  • الخطوة الثانية: البروتوكول الدوائي والنظام الغذائي

نتيجة لتعرض المريض خلال مرحلة الأعراض الانسحابية لمضاعفات وآثار جانبية عند علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، يحرص الطبيب المختص على وصف بعض العقاقير الطبية طبقًا للبروتوكول الدوائي لتجنب الانتكاسة، والتغلب على نوبات القلق والاكتئاب، تزامنًا مع النظام الغذائي الذي يعتمد على تناول السوائل للتخلص التام من سموم ليريكا من الجسم، فضلاً عن الأطعمة الغنية بالفيتامينات لتقوية الجهاز المناعي للمريض.

  • الخطوة الثالثة: إعادة التأهيل السلوكي والدعم الخارجي

من أهم محطات علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، الوصول إلى مرحلة إعادة التأهيل النفسي السلوكي، الذي يُمثل حوالي 70% من رحلة العلاج في سرية تامة داخل أفضل مركز لعلاج الادمان في الامارات، وتتم تلك المرحلة ببيوت إعادة التأهيل، التي تتمتع بتواجد فريق استشاري نفسي، ومدربين محترفين، يعملون ليل نهار من خلال الجلسات الفردية والجماعية على تغيير السلوك الإدماني للمدمن المتعافي.

وتعليمه مهارات وأدوات جديدة تمكنه من التواكب مع آليات المجتمع وتحقيق الأهداف التي رسمتها له تلك المرحلة التأهيلية المتكاملة، ولا يتوقف علاج اعراض انسحاب ليريكا والتخلص منها فى 3 خطوات، عند هذا الحد، بل تمتد إلى حرص مركز علاج الإدمان، على الدعم الأسري للمريض من خلال الإرشاد النفسي والتوعوي لتجنب وقوع المتعافي في الانتكاسة وتعاطي حبوب ليريكا مرة أخرى.

اقرأ ايضا عن ما مدى تأثير دواء ليريكا للقلق وهل يسبب ادمان؟

تعرف علي اهم الاسئلة الشائعة حول عقار ليريكا:

ما هي مدة خروج ليريكا من الجسم؟

مدة خروج ليريكا من الجسم، تتباين طبقًا لعدة عوامل، الجرعة/مدة التعاطي/العمر/الحالة الصحية، وتبقى ليريكا في البول إلى 8 ساعات وقد تصل إلى 4 أيام، بينما قد تظل في الدم لمدة 5 أيام.

هل يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل؟

لا يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل، نظرًا لعدم مقدرة المريض أو أسرته في التعامل مع مضاعفات اعراض انسحاب ليريكا، والتي قد تؤدي إلى طريق مسدود نتيجة الهلاوس والاكتئاب والميول الانتحارية.

ما هي فوائد حبوب ليريكا؟

البريجابالين، هي المادة الفعالة التي تعمل على علاج نوبات الصرع، وتسكين الآلام، لها فوائد أخرى أيضًا، منها علاج التهاب الأعصاب لمرضى الأعصاب، والتشنجات، وعلاج التهابات مرض الهربس، علاوة على علاج اضطرابات النوم والقلق.

متى يبدأ مفعول ليريكا؟

المعدة هي مفتاح الإجابة على سؤال: متى يبدأ مفعول ليريكا؟، حيث أن تناول المتعاطي حبوب ليريكا على (الريق) أو المعدة الخالية من الطعام، تتفاعل بعد حوالي ساعة، أما عند تعاطي ليريكا مع امتلاء المعدة بالطعام، فإن المفعول يبدأ في غضون حوالي ساعة ونصف الساعة.

هل تستخدم ليريكا للقلق؟

تعمل المادة الفعالة Pregabalin، على تحسين المزاج، لذا تستخدم ليريكا للقلق، لقدرتها على تخفيف آثار الاضطرابات الناتجة عنه.

هل يمكن علاج ادمان ليريكا بالأعشاب؟

تناول بعض الوصفات الشائعة، بداعي علاج ادمان ليريكا بالأعشاب، هي مضيعة للوقت، لأن التخلص من سموم مخدر ليريكا في الجسم، لا يتم بشرب بعض السوائل والمياه والأطعمة فحسب، بل يحتاج إلى برنامج علاج إدمان ليريكا.

ما هو بديل حبوب ليريكا؟

تعتبر المادة الفعالة الجابتين، والموجودة في الجابابنتين، هي البديل الآمن لحبوب ليريكا، بينما يلجأ بعض المتعاطين لتعاطي بديل ليريكا «الترامادول» الأكثر خطرًا على صحة المدمن، وكلاهما مُدرج بجدول المواد المخدرة.

أقرا المزيد:

900

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *