الحشيش والجنس

الحشيش والجنس

دائمًا ما يرتبط تناول المخدرات أو المخدرات بشكل عام بالأفعال التي تبعث على الإثارة والسعادة، كإقامة الحفلات والسهر مع الأصدقاء، وغالبًا ما تنتهي تلك الأفعال أو تتضمن ممارسة الجنس. 

فهل يوجد علاقة بين الحشيش والجنس؟ هذا ما تدور حوله هذه المقالة.

ما هي العلاقة بين الحشيش والجنس

لا توجد الكثير من الدراسات التي تتعلق بالعلاقة بين الحشيش والجنس، فالحشيش يعتبر من المواد الغير قانونية في معظم الدول، لذا لا يمكن حث الناس على تدخين أو تناول الحشيش وملاحظة تأثيره على العلاقة الجنسية. 

لذا كل المعلومات التي تتعلق بالعلاقة بين الحشيش والجنس تكون مستمدة بما يخبره الناس، وبما إن الحشيش من المواد التي تساعد على الاسترخاء وتقليل الألم لذا فقد يؤدي لقدرة أكبر على الاستمتاع بالجنس، كما أنها قد تزيد من الرغبة الجنسية.

 

 الحشيش والجنس
الحشيش والجنس | أضرار الحشيش على الحياة الزوجية
أقرا أيضا :  اضرار الحشيش على المخ وتأثيره على القلب

أضرار الحشيش على الحياة الزوجية

لا شك أن الحشيش يؤثر على الحياة الجنسية الزوجية بطريقة سلبية، فالعلاقة بين الزوجين لا يجب أن تتأثر بالتغيرات التي يسببها الحشيش. بالإضافة إلى ذلك فإن الحشيش يؤثر على الرجال متسببًا في الضعف الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب. كما أن تناول الحشيش بشكل يومي يؤدي إلى عدم قدرة الرجال على الوصول إلى الذروة الجنسية.

تأثير الحشيش والجنس على الحمل والجنين

تشير بعض الأدلة والدراسات إلى أن الحشيش قد يسبب انخفاض وزن الجنين بعد الولادة، أو زيادة احتمالية التسمم للأم، إلا أن الدراسات محدودة في هذا المجال أيضًا. 

أقرا أيضا : اعراض تعاطي الحشيش على المدمن

هل يسبب الحشيش ضعف جنسي؟

نعم، يؤثر الحشيش على القدرة الجنسية لدى الرجال، حيث يؤدي إلى زيادة معدل حدوث عدم القدرة على الانتصاب Erectile dysfunction (ED).

هل للحشيش فوائد جنسية؟

لا توجد معلومات مؤكدة ما إذا كان للحشيش فوائد جنسية، فقد يزيد من الرغبة الجنسية أو زيادة الاستمتاع بالجنس، إلا أن الدراسات ليست كافية فيما يتعلق بهذا الموضوع.

كيفية علاج أضرار الحشيش الجنسية؟

لعلاج أضرار الحشيش، يجب على المتعاطي التوقف عن تناول الحشيش، وعلاج إدمانه إذا ما وصل الأمر إلى الإدمان. ويتم هذا إما في المنزل باتباع الإرشادات الطبية الصحية، أو باللجوء إلى المصحات النفسية واتباع برامج علاج الإدمان إذا ما كانت الحالة شديدة.  

أقرا أيضا :علاج ادمان الحشيش

الأسئلة الشائعة: 

هل يسبب الحشيش الإدمان؟

نعم، قد يسبب الحشيش الإدمان عند تناوله بكثرة، وقد تحدث أعراض الانسحاب عند محاولة التوقف عن تناوله.

هل يمكن علاج إدمان الحشيش؟ 

نعم، توجد برامج خاصة بعلاج إدمان الحشيش في المصحات النفسية ومراكز علاج الإدمان.

ما هي فوائد الحشيش؟

يساعد الحشيش على الشعور بالاسترخاء وتخفيف الشعور بالألم. 

أقرا المزيد:

  1. هل يسبب الحشيش فقدان الذاكرة
  2. تعرف على كيفية التعامل مع مدمن الحشيش و إقناعه بالعلاج
  3. ما هو الفرق بين الحشيش والماريجوانا؟
202

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *