الكيميكال والجنس

الكيميكال والجنس

الكيميكال والجنس بينهما علاقة قوية جدًا في أذهان الكثير من الناس، إذ يربطون بين زيادة القدرة الجنسية وتعاطي الكيميكال، وهذا لا يمت للحقيقة بصلة بل أن أضرار الكيميكال تقضي على الحياة الجنسية بشكل نهائي، لذا نذكر كيفية علاج اضرار الكيميكال والفوائد التي تتعلق بالجنس والعواقب المدمرة للجهاز التناسلي سواء للرجل أو المرأة.

علاقة الكيميكال والجنس

علاقة الكيميكال والجنس تبدأ من الطريقة التي صنع بها مخدر الكيميكال وهي:

  • بذور زهرة اللوتس.
  • الفسفور الأحمر.
  • الكبريت.
  • الأمونيا.
  • الليثيوم.
  • الأسيتون.
  • حمض الكبريتيك.

هذه المواد تدخل في صناعة المبيدات الحشرية والأسمدة وبعضها يدخل في صناعة إطارات السيارات، أي أنها شديدة السمية للإنسان أو بمعنى أكثر دقة مدمرة وقاتلة.

عندما يقوم الإنسان بتعاطيها تنتابه حالة من الهياج ويرى أشياء ليست موجودة ويسمع أصوات غير حقيقية، هذه الهلاوس تجعله يقوم بأفعال شديدة الخطورة مثل الاغتصاب أو القتل.

ومن عوامل الخطر لمخدر الكيميكال أنه النوع الوحيد من المخدرات الذي يستمر مفعوله لمدة 12 ساعة.

حالة غياب الوعي وعدم التركيز والهلاوس السمعية والبصرية والشعور بالقوة الفائقة لا يجعل مدمن الكيميكال يفرق بين الخيال والحقيقة عند ممارسة العلاقة الجنسية مما يجعله يقوم بسلوكيات جنسية خطيرة، وعدم تمييز الزمان والمسافات يجعله يظن أن المخدر عمل على إطالة فترة الانتصاب وزيادة الشعور بالمتعة.

لكن ينقضي هذا الشعور الوهمي بعد فترة قصيرة من التعاطي، لأن المخ يعتاد على المخدر ويصبح غير مؤثر، ولا يعطي نفس النتائج الباهرة التي ظنها في البداية مما يقضي على العلاقة الجنسية وتنعدم الرغبة بشكل نهائي.

الكيميكال والجنس
الكيميكال والجنس | فوائد الكيميكال والجنس
أقرا أيضا :   أعراض تعاطي الكيميكال 

فوائد الكيميكال والجنس

فوائد الكيميكال والجنس تعد الوهم الكبير الذي يروجون له عن طريق ربط زيادة المتعة الجنسية و إطالة المدة بتناول الكيميكال.

وبالفعل في بداية التعاطي يعمل مخدر الكيميكال على إفراز هرمونات النشاط الجنسي مما يسبب الشعور بالمتعة الفائقة، لكنها لا تطيل المدة لكنها فائدة مزعومة ناتجة عن غياب الوعي، وسريعًا تنهار الحياة الجنسية بشكل تام، إذ يؤثر انهيار الجهاز العصبي على الانتصاب مما يسبب العجز الجنسي وانتهاء الرغبة.

اضرار الكيميكال والجنس

أضرار الكيميكال والجنس متعلقة بالمخ بشكل مباشر، حيث يؤثر مخدر الكيميكال على خلايا المخ المسئولة عن الشعور بالمتعة والنشوة فينتج مادة الدوبامين بشكل مضاعف عن الطبيعي مما يزيد من الشعور بالسعادة وعندما يمر الوقت ومع استمرار التعاطي تبدأ خلايا المخ تتوقف عن إفراز المادة بالكمية المطلوبة ولا تستجيب للمخدر، هنا يبدأ المدمن يفقد المتعة  والسعادة ويحل محلهم الكآبة والقلق والغضب مما يؤثر على الجنس بـ انعدام الرغبة والعجز الجنسي، بينما عند السيدات يسبب عدم الوصول لمرحلة الذروة.

الكيميكال والجنس
الكيميكال والجنس | اضرار الكيميكال والجنس
أقرا أيضا :   أضرار الكيميكال النفسية والجسدية

كيفية علاج اضرار الكيميكال والجنس

علاج أضرار الكيميكال والجنس تقدمها دار الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في الإمارات، من خلال 4 مراحل علاجية تحت إشراف أطباء علاج الادمان، تشمل:

  • التقييم والتشخيص

يتم توقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات، وتحديد الخطة العلاجية المناسبة، وبدء تنفيذها بمتابعة الفريق الطبي.

  • سحب السموم من الجسم

يصف الطبيب بعض العقاقير الخاصة بسحب سموم مخدر الكيميكال من الجسم، والأدوية التي تتحكم في الأعراض الانسحابية، بالإضافة إلى العلاجات الخاصة بالاضرار الصحية التي سببها إدمان الكيميكال وكذلك الأضرار النفسية، والمتابعة اللحظية للمدمن لملاحظة التغييرات في الأنشطة الحيوية مثل درجة حرارة الجسم أو ضغط الدم أو معدل ضربات القلب.

  • التأهيل السلوكي المعرفي

يتم استخدام برنامج التأهيل السلوكي المعرفي الذي يهدف إلى تعلم المدمن خطورة الكيميكال وأضراره، وتحويل السلوك السلبي إلى سلوك إيجابي، والمشاركة الاجتماعية، والدعم النفسي لمواجهة أزمات وصعوبات الحياة دون اللجوء لتعاطي الكيميكال.

  • المتابعة الخارجية

تتم متابعة المدمن بعد أن يصل إلى الشفاء والخروج من دار الأمل، للتأكد من الالتزام بالخطة العلاجية وتقديم الدعم النفسي لتجنب الانتكاسة.

أقرا أيضا : علاج ادمان الكيميكال

الأسئلة الشائعة 

إليك بعض الأسئلة التي قد تدور في ذهنك حول الكيميكال والجنس:

ما هي أضرار تدخين الكيميكال؟

أضرار تدخين الكيميكال تشمل تشنج العضلات و العنف والتهيج والقلق والتوتر، وتدمير الجهاز التنفسي والرئة.

ما هو شكل الكيميكال؟

شكل الكيميكال يشبه الحشيش أو الماريجوانا، ويتم إضافة بعض المواد الكيميائية، التي تزيد من حدة الأعراض.

أقرا المزيد:

  1. مدة بقاء الكيميكال في الجسم والدم والبول
  2. أعراض انسحاب الكيميكال
  3. الكريستال ميث والجنس
  4. الأفيون و الجنس
543

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *