بديل التامول

بديل التامول

بديل التامول هي بعض العقاقير التي تحتوي على نفس المادة الفعالة أو لها نفس التأثير، وبالرغم من ذلك لا يمكنك تناولها بمفردك ويجب أن يصفها لك الطبيب، حتى لا تعرض نفسك لمزيدًا من الأضرار الصحية، فقد ترغب في بديل التامول لعلاج سرعة القذف، أو نصحك أحدهم بـ فلورست بديل التامول، لكن الحقيقة الطبية قد تؤكد أن الدوائين من الممكن أن يسببون لك مشكلات صحية أخرى، لأن ليست كل العقاقير تصلح لكافة الأشخاص والحالات، لذا إقرأ في السطور القادمة المزيد من المعلومات الهامة حول بديل التامول في الصيدلية وبديل التامول من الأعشاب، وكيفية الاستخدام الآمن لهذه البدائل.

ما هو التامول؟

التامول هو أحد مشتقات المواد الأفيونية، ذات التأثير المثبط للجهاز العصبي المركزي، وهو الاسم العلمي لـ الترامادول، ويحتوي على المواد الفعالة “أسيتامينوفين، وباراسيتامول”، ويعمل كمسكن للآلام وتخفيف الحمى، وهو من الأدوية التي لديها خواص إدمانية عالية في حال إساءة استخدامه أو زيادة حجم الجرعة أو استمرار تناوله لفترة طويلة.

بديل التامول
بديل التامول

تعرف على : ما هو بديل الترامادول

ما هو بديل التامول؟

بديل التامول الأمثل هو الذي يحدده لك الطبيب وفقًا لحالتك الطبية الشاملة والعمر ومدى الاستجابة للعلاج، ولا يمكنك استخدام أي بديل للتامول بدون استشارة الطبيب، ومن أبرز بدائل التامول وأكثرها شيوعًا، الآتي:

بديل التامول في الصيدلية:

  • انافرانيل

إذا كنت تحتاج لاستخدام التامول لتحسين الحالة المزاجية، يمكنك استخدام أنافرانيل، لكنه لا يصلح للاستخدام في الحالات التي تحتاج لتسكين الآلام.

  • كيميريكا

كيميريكا مسكن للآلام الخفيفة والمتوسطة، لذا لا يعطي نفس نتائج التامول كمسكن للآلام الشديدة، لكنه يعمل على علاج الصراع وآلام الأعصاب الناتجة عن مرض السكري والحزام الناري وعدوى هربس.

ليريكا بديل التامول

ليريكا يعد أفضل بدائل التامول، ويعد أقوى مسكن للتامول، نظرًا لقدرته الهائلة على تسكين الآلام الشديدة لأنه يعمل من خلال قطع الاتصال بين الإشارات العصبية بين الجهاز العصبي والدماغ، ويقلل من النشاط الكهربائي في المخ.

تعرف على : علاج ادمان ليريكا

بديل التامول لتأخير القذف

بديل التامول لتأخير القذف يلجأ إليه بعض الرجال من تلقاء أنفسهم، وهو الأمر الذي قد يعرض الصحة الجنسية للعديد من المخاطر، لذا لا ينصح الأطباء باستخدام أي دواء خارج الإشراف الطبي، نظرًا للعديد من الأضرار التي قد تلحق بك، وأبرزها العجز الجنسي، ولعل من أهم بدائل التامول الأكثر فعالية هي مضادات الاكتئاب وخاصة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، وتختلف فعالية العلاج حسب حجم الجرعات المناسبة لك، وفترة استخدام مضادات الاكتئاب.

ماذا تعلم عن فلورست بديل التامول؟

لا يصلح فلورست بديل للتامول، لأنه قدرته على تسكين الآلام ضعيفة، وهو علاجًا للحساسية ونزلات البرد، ويحتوي على 4 مواد فعالة هم “الباراسيتامول، سودوفيدرين، كلورفينيرامين، كافيين”، وقد تم إدراج فلورست في جدول المخدرات لاحتوائه على مادة كلورفينيرامين، التي تعمل كمثبط للجهاز العصبي، لكن في الوقت نفسه لا تحمل مخاطر التامول الإدمانية.

تعرف على : بديل الكبتاجون

بديل التامول من الأعشاب

بديل التامول من الأعشاب قد أقرته إدارة الغذاء والدواء كأحد البدائل التي لا تصلح للاستخدام دون استشارة الطبيب، وذلك لوجود العديد من المخاطر والآثار الجانبية للمنتجات العشبية بالرغم من ثقة العديد من المجتمعات بكل منتجات الطبيعة، إلا أنها قد تتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى وتغير طبيعة عملها وتسبب أضرارًا صحية جسيمة، ومن أبرز الأعشاب التي يتم استخدامها بديل للتامول، ما يلي:

  • الكركم

الكركم مسكن قوي للآلام والالتهابات، وهو من التوابل المستخدمة بكثرة في إعداد الأطعمة، ويحتوي على مادة الكركمين وهي مادة مضادة للأكسدة تحمي الخلايا والأنسجة من التليف.

  • لحاء الصفصاف

يحتوي لحاء الصفصاف على مادة الساليسين، التي تشبه الفعالة في الأسبرين وهي الباير، وهي مادة تعمل على تقليل آلام أسفل الظهر والحد من القلق والتوتر، إلا أن لها العديد من المخاطر، فقد تصبح سامة بالنسبة للأطفال، وتسبب اضطرابات المعدة، وزيادة مخاطر النزيف، وخلل وظائف الكلى.

  • القرنفل

يحتوي القرنفل على مادة الأوجينول، التي تعمل على تقليل آلام الأسنان، وعلاج نزلات البرد، ويضاف القرنفل إلى الأطعمة ويتوفر في شكل كبسولات وزيت القرنفل، لكنه غير صالح للاستخدام من قبل الأشخاص الذين يعانون من سهولة النزيف أو سيولة الدم.

  • نبات الناردين

نبات الناردين يعمل على تقليل التوتر والقلق وهو مهدئ للأعصاب، لذا قد يتم استخدامه في حالات اضطرابات القلق.

  • الزنجبيل

الزنجبيل يحد من الآلام الخفيفة مثل الصداع وألم الالتهابات، وينظم الدورة الدموية، فهو ليس بديلًا قويًا للتامول لكنه آمن.

أقرا أيضا: روشتة دكتور لعلاج ادمان الترامادول

هل التامول مسكن للصداع؟

التامول مسكن يستخدم لعلاج الآلام الشديدة مثل الحوادث وما بعد إجراء العمليات الجراحية، والحروق، وآلام مرض السرطان، لذا عادة لا ينصح به الأطباء في علاج الصداع فمن الممكن استخدام أيًا من المسكنات الخفيفة مثل فلورست.

بديل التامول
بديل التامول

تعرف على : علاج ادمان الترامادول 

علاج ادمان الترامادول والتامول

علاج ادمان الترامادول والتامول في مركز الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، يتم بواسطة نخبة من أطباء علاج الإدمان ذوي الخبرة والكفاءة في هذا المجال، وطاقم طبي كامل عالي المستوى من الاحترافية والتعامل مع الحالة النفسية للمدمن، وذلك من خلال 4 مراحل، تشمل:

  • التقييم والتشخيص

المرحلة الأولى من العلاج أساسها هو التقييم السليم للحالة الصحية الشاملة للمدمن، وتتم عن طريق توقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، لتحديد البرنامج العلاجي المناسب للحالة.

  • سحب السموم من الجسم

يتم سحب سموم الترامادول والتامول من الجسم عن طريق بعض العقاقير الخاصة بسحب المواد الأفيونية، بالإضافة إلى بروتوكول دوائي للتحكم في الأعراض الانسحابية بدون ألم، مع المتابعة المستمرة للمدمن على مدار 24 ساعة لملاحظة الأنشطة الحيوية في الجسم، مثل “درجة حرارة الجسم، مستوى ضغط الدم، معدل ضربات القلب.

  • التأهيل السلوكي المعرفي

هو برنامج العلاج النفسي المستخدم في علاج إدمان الترامادول والتامول الأكثر نجاحًا، ويطلق عليه العلاج بالحوار، ويهدف إلى تحويل السلوكيات السلبية للمدمن إلى سلوكيات إيجابية، وتعلم المخاطر والأضرار الوخيمة للإدمان.

  • المتابعة الخارجية

بعد حصول المدمن على التعافي والخروج من مركز الأمل، تستمر متابعته عن طريق العيادات الخارجية التابعة للمصحة، للتأكد من الإلتزام بالعلاج وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لتجنب الانتكاسة.

الأسئلة الشائعة حول بديل التامول

إليك بعض الأسئلة التي قد تجول في ذهنك حول بديل التامول:

  • كيف تصنع التامول في المنزل؟

يقوم العديد من مروجي المخدرات بصناعة بديل للتامول وهي أنواع مغشوشة تسبب الكثير من الأضرار على الصحة الجسدية والعقلية.

  • سعر الترامادول في الصيدليات 2021؟

سعر الترامادول في الصيدليات أقل من سعر الترامادول في السوق السوداء الذي يبلغ 600 جنيه مصري للشريط.

أقرا المزيد:

 

436

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *