مدة بقاء الترامادول في الجسم

مدة بقاء الترامادول في الجسم

مدة بقاء الترامادول في الجسم هو السؤال الذي يدور في أذهان العديد من مدمني هذا الدواء الأكثر شيوعًا في الأوساط الإدمانية في الشرق الأوسط، خاصة بعد سن العديد من القوانين التي تجرم تعاطيه وتداوله بدون وصفة طبية، وقوانين العمل الخاصة بتحليل المخدرات قبل الإلتحاق بالوظيفة أو من أجل البقاء فيها، لذا إليكم بعض المعلومات الهامة حول تحليل الترامادول وأسرع طريقة للتخلص منه قبل إجراء التحليل.

مدة بقاء الترامادول في الجسم
مدة بقاء الترامادول في الجسم

مدة بقاء الترامادول في الجسم

مدة بقاء الترامادول في الجسم هي الفترة التي تظل بها آثار الترامادول في البول والدم واللعاب والشعر، وبعد انتهائها يمكن إجراء تحليل المخدرات وظهور النتيجة سلبية، وأكد العلماء أنه لا يمكن تحديد هذه المدة بشكل دقيق نظرًا لاختلاف العديد من العوامل بين الأشخاص والتي تؤثر على طول أو قصر مدة خروج الترامادول من الجسم، وتشمل هذه العوامل ما يلي:

  • فترة تعاطي الترامادول.
  • حجم الجرعة التي يتم تعاطيها.
  • الحالة الصحية الشاملة للمدمن.
  • العوامل البيولوجية “العمر والوزن والجنس”.
  • درجة نقاء الترامادول.
  • سرعة عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
  • صحة الكبد والكلى.
  • تعاطي أنواع أخرى من المخدرات في نفس الوقت.

ولكن بشكل عام قام العلماء بتحديد متوسط مدة بقاء الترامادول في الجسم، وهي كما يلي:

  • مدة بقاء الترامادول في البول للمدمن

تبلغ مدة بقاء الترامادول في البول للمدمن 7 أيام، ويمكنك حسابها منذ آخر جرعة تم تناولها.

  • مدة بقاء الترامادول في البول لغير المدمن

بينما مدة بقاء الترامادول في البول لغير المدمن أو في حالة التعاطي على فترات متباعدة من 2 : 4 أيام.

  • مدة بقاء الترامادول في البول للتعاطي لأول مرة

وتصل مدة بقاء الترامادول في البول للتعاطي لأول مرة 24 ساعة فقط من انتهاء مفعول الجرعة.

ويستغرق الترامادول حوالي 48 ساعة في الدم بالنسبة للمدمن، وغير المدمن 24 ساعة، والتعاطي لمرة واحدة من 10 : 12 ساعة، بينما يظل الترامادول في الشعر لمدة 3 أشهر، ويظل الترامادول في اللعاب لمدة 24 ساعة.

أقرا أيضا: ادوية تساعد على التخلص من الترامادول

كيف يظهر الترامادول في تحليل المخدرات؟

يظهر الترامادول في تحليل المخدرات خلال الـ 7 أيام الأولى من تعاطي آخر جرعة، وخاصة إذا تم إجراء التحليل بواسطة كارت تحليل المخدرات الذي يكشف الترامادول في خانة الميثادون، وعادة يستغرق التحليل 3 أيام حتى ظهوره.

كيف يتم إفساد تحليل الترامادول؟

إفساد تحليل الترامادول هو الرغبة الأساسية التي يسعى إليها مدمن الترامادول، لهذا يقوم بالعديد من الحيل على التحليل مثل شرب كميات كبيرة من الماء أو الخل، أو تناول حبوب منع الحمل أو مساحيق الغسيل، ولكن كافة هذه الطرق لا تجدي نفعًا وفي النهاية يظهر الترامادول في تحليل المخدرات، نظرً لتقديم التقنيات والمعامل المخبرية، وفي حالة استطعت خداع تحليل المخدرات فإن النتيجة لا تظهر سلبية ولكن تشوش فقط على التحليل لذا يتم إعادته مرة أخرى.

مدة بقاء الترامادول في الجسم
مدة بقاء الترامادول في الجسم

كيف يتم التخلص من الترامادول وتخطي التحليل بأمان تام دون الشعور بألم؟

يتم التخلص من الترامادول وتخطي التحليل بأمان تام دون الشعور بالألم عن طريق الالتحاق ببرنامج سحب السموم من الجسم في 7 أيام، بأحد مراكز علاج الإدمان، وهو خطة علاجية لتنظيف الجسم من الترامادول عن طريق ما يلي:

  • استخدام الأدوية الخاصة بسحب المواد الأفيونية من الجسم.
  • تناول العقاقير التي تسيطر على أعراض انسحاب الترامادول دون الشعور بالألم.
  • يوضع مدمن الترامادول تحت المراقبة على مدار 24 ساعة لمتابعة الأنشطة الحيوية في الجسم، مثل “مستوى ضغط الدم، معدل ضربات القلب، درجة حرارة الجسم”.
  • يتم إجراء تحليل المخدرات قبل الخروج من مركز علاج الإدمان حتى تظهر النتيجة سلبية.

تعرف على : ما هى أسرع طريقة لتنظيف الجسم من الترامادول؟

كيف يتم تنظيف البول من الترامادول؟

يتم تنظيف البول من الترامادول عبر شرب الماء بكميات مكثفة، أو تناول حبوب مدرة للبول، ولكنها وسيلة خطرة للغاية قد تتسبب في إصابتك بالجفاف، خاصة أنها تضغط بشكل كبير على المثانة، وفي كافة الأحوال إذا لم تقم بالتوقف عن تعاطي الترامادول وانتظار انتهاء فترة بقاء الترامادول في البول، سيكشف التحليل آثار الدواء في الجسم.

أسماء أدوية تساعد على التخلص من الترامادول

تستخدم مراكز علاج الإدمان خطة دوائية للتخلص من الترامادول في الجسم، والحد من تأثيره على النواقل العصبية في الدماغ، وإليك أسماء أدوية تساعد على التخلص من الترامادول:

ولكن لا ينصح باستخدام هذه الأدوية بدون إشراف طبي، لأنها تسبب العديد من المضاعفات الصحية وقد تزيد من إدمان الترامادول في حالة تناول جرعات غير مناسبة.

ما هي أسرع طريقة لخروج الترامادول من الدم؟

أسرع طريقة لخروج الترامادول من الدم هي التوجه إلى مركز علاج إدمان والخضوع لبرنامج علاجي شامل، يتضمن الخطوات التالية:

  • إجراء الفحوصات الجسدية والعقلية والتحاليل المخبرية التي تساعد في تحديد البرنامج العلاجي المناسبة للحالة.
  • سحب السموم من الجسم بواسطة بعض الأدوية التي تساعد على التخلص من الترامادول، وعقاقير التحكم في الأعراض الانسحابية، والمتابعة المستمرة للمدمن لمعرفة مدى استقرار الأنشطة الحيوية في الجسم.
  • العلاج النفسي الذي يتم عن طريق برنامج التأهيل السلوكي المعرفي، وهو عبارة عن جلسات فردية أو جماعية تهدف إلى تحويل السلوكيات السلبية للمدمن إلى إيجابية والتشجيع على تجنب تعاطي الترامادول ومعرفة أضراره وعواقبه الوخيمة على الصحة الجسدية والنفسية.
  • المتابعة الخارجية عبر العيادات التابعة لمركز علاج الإدمان بعد التعافي للتأكد من الالتزام بالخطة العلاجية، وهي أهم وسائل منع الانتكاسة.

أقرا أيضا: علاج ادمان الترامادول 

كيفية إفساد تحليل الترامادول في البول؟

إفساد تحليل الترامادول في البول يلجأ إليه البعض عن طريق إضافة الملح إلى عينة البول، لكن بالرغم من ذلك لا تظهر نتيجة التحليل سلبية ولا تنفي تمامًا وجود آثار الترامادول لكنها تظهر غير واضحة، نتيجة لذلك يقوم الطبيب بإعادة التحليل مرة أخرى، لذا السبب عليك اللجوء إلى طبيب قبل إجراء التحليل أو الذهاب إلى إحدى مصحات علاج الإدمان، أو التوقف عن تعاطي الترامادول وانتظار انتهاء مدة خروج الترامادول من البول.

الأسئلة الشائعة حول مدة بقاء الترامادول في الجسم

إليك بعض الأسئلة التي قد تحتاج إلى معرفة إجابتها حول مدة بقاء الترامادول في البول، وكيفية التخلص من الترامادول في الجسم:

  • هل ربع تامول يظهر في تحليل المخدرات؟

نعم، يظهر ربع تامول في تحليل المخدرات إذا قمت بإجراء التحليل قبل مرور 6 ساعات من تناول هذه الجرعة.

  • كيفية إخراج الترامادول من الجسم؟

إخراج الترامادول من الجسم يتطلب اللجوء إلى أحد أطباء علاج الإدمان، أو مركز علاج إدمان، واتباع برنامج علاجي صحي مناسب.

 

166

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *