أفضل دكتور نفسي في دبي

افضل دكتور نفسي في دبي

إذا كنت تبحث عن دكتور نفسي في دبي، يتمتع بالخبرة الواسعة والكفاءة، يجب أن تتعرف على المعايير التي يجب توافرها في الدكتور النفسي، خاصة وأن العلاج النفسي قائم على الجلسات العلاجية والدوائية، التي تتطلب الدقة في العلاج، ونستعرض معكم في المقال التالي معايير اختيار دكتور نفسي في دبي.

أفضل طبيب نفسي في دبي

أفضل طبيب نفسي في دبي، يجب أن يتمتع ببعض المعايير الواجب توافرها في الطبيب النفسي وهي :

  1. أن يكون الطبيب النفسي حاصل على ترخيص من وزارة الصحة، بمزاولة مهنة الطب النفسي.
  2. أن لا يعتمد على العلاج الدوائي فقط في العلاج، ولكن يجب أن يتبع العلاج السلوكي.
  3. أن يتميز الدكتور النفسي بعلاج الأمراض النفسية المعقدة، مثل الاكتئاب ،و القلق، علاج الإدمان، علاج مرضى الوسواس القهري، والانفصام والذهان وغيرها من الأمراض النفسية.

كيف تصل إلى دكتور نفسي مختص ؟

حتى تصل إلى دكتور نفسي مختص، يجب أن تبحث عن السيرة الذاتية للدكتور النفسي، من خلال معرفة نسب شفاء المرضى السابقين، واتباع أسلوب العلاج عند تشخيص المرضى، كما يجب أن يجعل المريض النفسي يشعر بالراحة والاسترخاء، وأن لا يعتمد العلاج الدوائي فقط، دون اتباع الأسلوب السلوكي.

قياس درجة ذكاء المريض وإدراكه، وقياس مستوى الذكاء أثناء الجلسة العلاجية من الأمور الضرورية كذلك وهو ما يتوجب على الطبيب أن يعمل على قياسه اثناء المقابلات الأولية السابقة مباشرة للعلاج .

يجب معرفة إذا كان يتعاطى مريض الإدمان، مهدئات أو مخدرات او كحوليات، أدت إلى حدوث اضطراب نفسي.

ما هو افضل مركز لعلاج الإدمان في الامارات ؟

يعتبر افضل مركز لعلاج الإدمان في الامارات، هو مركز مصحة دار الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، التي تضم نخبة من الأطباء النفسيين المختصين في علاج حالات الإدمان، والتي تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهتك الاولى في علاج الإدمان .

  1. يتمتع مركز دار الأمل في الإمارات بنسب شفاء عالية.
  2. لديه أحدث الوسائل العلاجية في علاج الإدمان.
  3. فريق طبي وعلاجي مجهز في التعامل مع حالات الإدمان.
  4. يتضمن علاج الادمان برنامج تأهيلي نفسي وسلوكي، لمعرفة الأسباب الحقيقة للإدمان، وعلاجها.

يشمل العلاج داخل مركز الأمل لعلاج الإدمان التشخيص والمتابعة، وسحب السموم من الجسم، وعلاج الأعراض الانسحابية بدون ألم، والتأهيل النفسي والسلوكي لمريض الإدمان كما نمتلك وحدة كاملة للتشخيص المزدوج، لمعرفة المرض النفسي المصاحب للإدمان.

أين أجد أفضل دكتور نفسي في الشارقة ؟

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور نفسي في الشارقة، يجب أن يتمتع بالخبرة العلاجية، ولديه نسب شفاء عالية، خاصة أن الاهتمام بالطب النفسي في الشارقة ضئيل ومحدود .

على الرغم من التطور الهائل الذي توصلت إليه الإمارات في الطب النفسي، وانتشار المصحات النفسية، إلا أن الطرق العلاجية تعاني من بعض القصور.

ما هي مراكز اعاده التاهيل ؟

مراكز اعاده التأهيل، هي عبارة عن مراكز تأهيل نفسية وسلوكية، الغرض منها عمل جلسات علاجية مع الفريق المعالج، لمعرفة الأسباب النفسية التي يعاني منها الأشخاص .

وإيجاد حلول لها والتخلص منها، كما تعمل مراكز اعادة التأهيل على مساعدة المريض في التخلص من السلوكيات السلبية، ومعرفة مخاطرة المخدرات، ومحاولة تقبل نفسه وذاته، والعودة إلى حياته الطبيعية.

ويضم مركز الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، نخبة من الأخصائيين النفسيين، وعلاج مريض الإدمان سلوكياً ونفسياً، من خلال حضوره جلسات واجتماعات، ومشاركته الفعالة في معرفة مخاطر إدمان المخدرات، وعلاج المشاكل النفسية التي يعاني منها.

طرق مستشفى الأمل لعلاج الإدمان في دبي؟

تتبع مستشفى الأمل لعلاج الإدمان في دبي أحدث الطرق العلاجية في علاج الإدمان، حيث يتم العلاج في مستشفى الأمل من خلال أربعة مراحل، وهي :

  • المرحلة الأولى : التشخيص والمتابعة

وفي هذه المرحلة يتم تشخيص الحالة المرضية، وإجراء الفحوصات لمريض الإدمان، لمعرفة الأمراض الأخرى التي يعاني منها مريض الإدمان، بعد ذلك يتم تحديد الخطة العلاجية والبدء في رحلة العلاج.

  • المرحلة الثانية : سحب السموم من الجسم

تتضمن هذه المرحلة سحب سموم المخدر من الجسم، من خلال خطة دوائية لسحب السموم بدون ألم، وتعتبر هذه المرحلة أخطر مراحل علاج الإدمان .

حيث يتعرض الشخص إلى مجموعة من الأعراض الإنسحابية، نتيجة التوقف عن تعاطي المخدر، ويتم فيها متابعة حالة المريض والتغييرات التي تطرأ على حالته في هذه المرحلة .

  • المرحلة الثالثة : التأهيل النفسي والسلوكي

وفي هذه المرحلة يتم تأهيل المريض نفسياً وسلوكياً، ومعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الإدمان، وذلك من خلال عمل جلسات علاج فردية وجماعية، تستهدف نبذ الأفكار والسلوكيات السلبية، ومعرفة مخاطر إدمان المخدرات، وأضرارها على الصحة النفسية والجسدية.

  • المرحلة الرابعة : المتابعة الخارجية

لن تتوقف رحلة العلاج على الخروج من مركز علاج الإدمان، ولكن يتم التواصل مع الفريق العلاجين وتقديم الدعم ومعرفة أي مشاكل يعاني منها وكيفية حلها والتعامل معها، وذلك من خلال خطة علاجية، يتم وضعها، حتى يتجنب العودة إلى المخدرات، و حدوث الانتكاسة.

كيف يتم علاج الادمان في الامارات ؟

يتم علاج الادمان في الامارات، عن طريق تشخيص الحالة المرضية، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لمريض الإدمان، وسحب السموم من الجسم، عن طريق برنامج دوائي يتم إعطاؤه لمريض الإدمان .

ولكن يفتقر علاج الادمان في الإمارات إلى برنامج التأهيل النفسي والسلوكي للمريض، والذي يعد أهم مراحل العلاج من الإدمان، كما لا يوجد متابعة خارجية بعد التعافي، والتي تعمل على حمايته من التعرض للانتكاسة.

تخصصات اضطرابات الصحة النفسية بمركز الأمل ؟

يتميز مركز الامل للطب النفسي بعلاج اضطرابات الصحة النفسية، من خلال استقباله كافة الحالات المرضية، حيث يتوفر لديه قسم العيادات الخارجية، مكون من طاقم متعدد الأطباء .

ويضم أخصائيين ومعالجين نفسيين، يعملون على تشخيص الحالة المرضية، من خلال التحدث معه، ومعرفة نقاط ضعفه وقوته، والمشاكل التي يعاني منها، وبناء عليه يتم تحديد البرنامج العلاجي المناسب له، والجلسات التي تستلزمها الحالة، مع مراعاة ظروف المريض.

هل يمكن مراسلة دكتور نفسي في السر ؟

يمكنك مراسلة دكتور نفسي في السر، عن طريق الاتصال بمركز الامل دار الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، يمكنك التحدث مع دكتور نفسي في السر، والحفاظ على خصوصيتك، والعمل على راحتك، حيث تتميز دار الامل بوجود أطباء متخصصين في علاج الأمراض النفسية، الناتجة عن العنف الأسري، او العوامل الوراثية والبيئية.

أهمية التواصل مع دكتور نفسي ؟

أصبحت الحاجة إلى التواصل مع دكتور نفسي ضرورية، بعد انتشار الأمراض النفسية والأفكار الانتحارية في المجتمع، والتصرفات النفسية العنيفة التي تؤدي بالشخص إلى إيذاء النفس .

لذلك استوجب اهمية وجود دكتور نفسي يعمل على حل المشاكل النفسية التي يعاني منها الأشخاص، من اكتئاب، وتوتر، وهلاوس، وطرق علاجها، حتى لا تتفاقم الأزمة النفسية.

اقرأ ايضا :

افضل مركز لعلاج الادمان في الامارات

افضل عيادة نفسية في الامارات

مراكز علاج الادمان في الامارات

مصحات علاج الادمان في الامارات

أفضل طرق علاج إدمان ليرولين عقار تحول من دواء لداء

185

مقالات قد تعجبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *